أخبار الآن |  

 

في ظل التطور التكنولوجي الذي يغزو العالم، أصبح حاليا الملايين من الأفراد يسيرون وهم ينظرون في هواتفهم المحمولة، مما تسبب في ظهور ظاهرة “سمومبي”، المشتقة من “سمارت فون أو الهاتف المحمول و”زومبي”.
وقامت العديد من الحكومات، بفرض غرامات على الأفراد الذين يسيرون في الأماكن العامة مستخدمين هواتفهم المحمولة، وذلك حتى يتم الانتباه للإرشادات والخطوات التحذيرية، وتجنب حوادث الطرق والحد من وقوعها.
وفي السياق عينه، قامت بلدية مدينة “أوجسبورج” الألمانية، حيث قامت بتفعيل إنذارات خاصة على طرق المشاة باللون الأحمر في حال سير حركة المرور عليها، وذلك حتى يتم النظر إلى إشارات المرور والتركيز عليها.
كما قام الأطباء بتحليل تلك الظاهرة وأطلقوا عليها “الفومو”، او الخوف من الضياع، واعتمد العلماء على تلك الكلمة واشتقوها من عبارة “Fear of missing out” بالإنكليزية، وهى تعني الخوف من فقدان شيء مهم.
وكشفت دراسة ألمانية، أن العديد من الأفراد، أصبحوا لا يستطيعون الاستمتاع بأوقات فراغهم بدون اللجوء لوسائل التواصل الإجتماعي، حيث يلجأ العديد منهم نحو تقليد النجوم والمشاهير على مواقع السوشيال ميديا.
وأوضحت الدراسة، أن الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة، يتسبب في العديد من المخاطر الصحية، ومن أهمها الصداع وآلام الظهر وأسفل الرقبة الناتجة عن التحديق المستمر بالهواتف المحمولة.
وأضاف الأطباء، أنه لا يمكن الاستغناء عن استخدام الهواتف المحمولة بشكل دائم، ولكن اقترحوا التقليل من استخدامه مع ضرورة تجنب الهواتف خاصة آثناء فترة النوم.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

قريباً.. أغرب الهواتف الذكية من Essential (صور)

هل تعرض هاتفك الذكي للماء؟ إليك الحل