أخبار الآن | المملكة العربية السعودية – scth

 

أعرب المصمم العالمي ماوريتسيو غالانت عن عزمه تحويل إنتاج الحرفيات إلى منتجات جديدة عبر استخدام مهارات مميزة، وذلك ضمن دورة تدريبية تقدمها وزارة الثقافة السعودية في جازان.
ويهدف المصمم من هذه الخطة الى إخراج تحف فنية يمكن أن تمثل السعودية في المعارض الدولية.
وأشار غالانتي إلى أن الدورات تسهم في إحداث نقلة وتغيير كبير بخطوات صغيرة عبر تدريب الحرفيات على يد خبراء عالميين بهدف تطوير مخرجاتهم.
وأضاف: “الحرفيات والحرفيون هم من سينقل تراث السعودية من جيل لجيل، مع الحفاظ على روح الأصالة ولمسات المعاصرة، وما يتم صنعه سيكون بجودة عالية ولمسات جديدة، تختلف عما تم التعود عليه سابقاً، وهنا يظهر أهمية احترام العمل المقدم وقيمته الحقيقية”.
ومن جهتها، قالت المتدربة مريم الدائري : “لم أتوقع أن تكون الدورة بهذا الإبداع والروعة، حيث تفتحت مدارك المتدربات على أفكار جديدة، فطول مسيرتي العملية خلال عشر سنوات، لم أجد من يقدم لي مثل هذه المعلومات، لذلك كانت مخرجات الدورة مبهرة لكل المتدربات، وحتى تطبيقاتهم بعد الدورة كانت شيئا مختلفا حيث صممتُ حقيبتين نالت إعجاب الجميع”.
وفي السياق عينه، لفتت زهراء محمد حميد، وهي متدربة تعمل مدربة في جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن، الى أنها حضرت الكثير من الدورات المتخصصة ولكن هذه الدورة خاطبت فيها أحاسيسها ومشاعرها ومواهبها وأفكارها، لذلك تشعر أنها خرجت بعد الدورة بأفكار مختلفة وكونها مدربة جعلها تفكر بتدريب نفسها من جديد.
كما قدمت شكرها العميق لوزارة الثقافة على إتاحتها الفرصة للتدرب على يد مدرب عالمي.
كما لغتت حميد الى أن الدورة ركزت على جودة العمل واللمسات الجمالية، وكيفية تحويل الأشياء البسيطة لأشياء قيمة، وكيفية صنع القطع الفنية من خلال الألوان، مما يؤهل المشاركات في الدورة لصنع ماركة عالمية سعودية، تتميز بالإتقان والجماليات المستمدة من البيئة والتراث السعودي.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

العاصمة التونسية تشهد أول معرض لـ”فخار نساء سجنان”

إفتتاح معرض”العلا واحة العجائب في الجزيرة العربية“ بمعهد العالم العربي في باريس