أخبار الآن | الولايات المتحدة – fox5dc

قرّرت بلدية العاصمة الأمريكية، واشنطن دي سي، استبدال عيد كريستوف كولومبوس، وهو أول مستعمر وصل إلى القارة الأمريكية، بالإحتفال بهنود أمريكا – الهنود الحمر.

واعتمد عيد كولومبوس كعيد رسمي على المستوى الفيدرالي في 1937. وفي السياق، يشير عضو المجلس البلدي ديفيد غروسو إلى أنّ “كولومبوس لم يكتشف أمريكا الشمالية، وكان ملايين الأشخاص يقيمون في أمريكا الشمالية قبل وصوله، ولم تطأ قدماه سواحل الولايات المتحدة الحالية”، لافتاً إلى أنّ “البحار الإيطالي استعمر واستعبد وارتكب مجازر في حق آلاف من هنود أمريكا“.

ولاقت هذه الخطوة ترحيباً من المجلس الوطني لهنود أمريكا، الذي اعتبر أنّ “القرار يشكل إدراكاً متزايداً لتاريخ هذه الأرض الفريد والغني، والمرتبط بشكل وثيق بالشعوب الأولى لهذا البلد”.

في المقابل، وصف الإتحاد الوطني الإيطالي الأمريكي القرار الأخير بـ”المثير للإنقسام”، داعياً إلى إعادة النظر في استبدال عيد يحتفل به أكثر من 290 مليون أمريكي من أصل إيطالي.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لولايات أميركية أخرى مثل ماين وفيرمونت ونيومكسيكو وهاواي وأكثر من 100 مدينة أن غيرت اسم العيد، الذي يحتفل به في أكتوبر/تشرين الأول وباتت تحتفل بشعوب القارة الأمريكية الأصلية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لاجئ سوري يصمم ميكروسكوباً متعدد الاستخدامات بتكلفة قليلة