أخبار الآن |  dailymail

جرى الكشف عن يخت ”Fata Morgana“ الذي يتميز بوجود مرصد بداخله حتى يستمتع الركاب بالمشاهد الطبيعية في القطب الشمالي دون عائق، وللتنقل داخل القطب بظروفه الجوية الصعبة والمتقلبة.
ويُعد هذا اليخت الأول من نوعه من حيث تصميمه الصخري الذي يشبه الجبل الجليدي، يبلغ طوله 230 قدمًا (70 مترًا) وقيمته 91 مليون دولار.
ويمكن لهذا اليخت استضافة 12 شخصًا، بالإضافة إلى 18 من أفراد الطاقم، وهو مزود بمسبح في الهواء الطلق ومهبط للطائرات.
وسيتم استخدام البخث لرفع مستوى الوعي بقضية التغير المناخي وللتنقل والبحث في المياه الذائبة حديثًا في الدائرة القطبية الشمالية، حسبما ذكر القائم على تصميمه ويدعى لوسيان (31 عامًا).
وقال لوسيان إنه حرص على تصميم مموه ويبتعد عن الشكل التقليدي لليخوت، فهو يشبه جبل الثلج، وهذا رمز تعبيري عن ما يواجه العالم الآن بسبب تغير المناخ.

 

https://twitter.com/joehaddentweets/status/1181191403503788033

ويقول المتخصص في صناعة اليخوت في مدينة نيس، جورج لوتشيان، إنه سيتم تركيب مثبتات متطورة حتى يظل المنظر من مرصد السفينة ثابتًا حتى لا يتأثر المشهد بحركة السفينة.
وسيتم استئجار اليخت في الممر الشمالي الغربي الذائب حديثًا في القطب الشمالي، والذي كان في السابق يصعب على السفن التنقل من خلاله، بسبب الغطاء الجليدي الكبير الذي يذوب الآن.
واستلهم تصميم هذا اليخت من السفن العسكرية والطائرات الشبح، وسيتم تكييف جميع المعدات على اليخت للتنقل في ظروف القطب الشمالي المتقلبة وأن هذا التصميم سيسلط الضوء على قضية تغير المناخ وذوبان الجبال الجليدية.
ويحتوي اليخت على طائرة ورقية عملاقة لدفع اليخت والتزود بالوقود، كما أن لليخت أجهزة حساسة ستنقل تلقائيًا درجة حرارة الماء للمنظمات الدولية المعنية بقضية تغير المناخ وخطرها على البيئة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

يخت بـ250 مليون $.. قد يغير مفاهيم الترف والإبحار (فيديو)

الطائرة الشبح خارقة ولا يراها الرادار.. هل اليخت الشبح كذلك