أخبار الآن | الولايات المتحدة – forumdailyal-ain

تنتظرُ الأمريكية إيلانا مودجان (29 عاماً) الحصول على جائزة بقيمة 100 ألف دولار، ضمن تحدّ يتعلق بالتخلي عن الهاتف الذكي لمدة عامٍ كامل.

وكانت شركة “فيتامين ووتر” أطلقت هذا التحدي، وقد شارك الآلاف به من بينهم مودجان، وهي كاتبة وروائية. وحتى الآن، فإنّ مودجان ما زالت لمدة 8 أشهر بدون أي هاتف ذكي، وتصف تجربتها رغم صعبوتها بـ”الرائعة”.

ومع هذا، فإنّ مودجان تشير إلى أنها “ستستمر في هذه الخطوة، أي التخلي عن هاتفها الذكي حتى بعد انتهاء التحدي”. وتقول: “لن أعود لاستخدام الهاتف المحمول بعد انتهاء التحدي، لا أعتقد أنه يمكنني التحكم باستخدام الهواتف الذكية، فإن عدت لاستعماله ستظهر مجدداً العادات السيئة المترافقة معه كإهدار الوقت والسهر ليلاً لساعات طويلة وإدمان مواقع التواصل الاجتماعية، وهو ما لاأرغب بالعودة له أبداً”.

ومنذ بدء التحدي، استبدلت مودجان هاتف الـiPhone 5s بهاتف Kyocera الذي يمكنها فقط من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية. ورغم سماح التحدي لإيلانا باستخدام جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة التكنولوجيا المتطورة مثل Amazon Echo، إلا أن عدم تمكنها من استخدام الهاتف الذكي جعل بعض الأمور أصعب بكثير مما كانت تتصور.

ورغم الكثير من المواقف المحرجة التي تسبب بها غياب هاتفها الذكي عنها، إلا أن هذه التجربة منحتها الكثير من المغامرات. وتتحدث مودجان عمّا حصل معها، عندما تقطعت بها السبل في مطار SeaTac في واشنطن بعد أن سجلت أحد الأرقام بشكل خاطئ ولم تجد طريقة تتمكن من خلالها من التواصل مع أحد ليقلها إلى منزلها، وكان من المستحيل لها التحقق منه أو التواصل مع سيارة أجرة أو Uber.

كذلك، واجهت الشابة موقفاً آخر، عندما ظهرت إشارة فحص المحرك في سيارتها عندما كانت في منطقة نائية. ولأنه لا هاتف ذكي لديها، فإنها لم تتمكن من استخدام غوغل لمعرفة معنى الإشارة، أو البحث عن مكان تصل إليه لحل مشكلتها.

https://twitter.com/BradleyRoo/status/1180476663760588800

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

إيطاليا.. افتتاح مطعم داخل سجن يديره النزلاء