أخبار الآن | بريطانيا –  reuters

 

عرضت 40 ألف دمية مصغرة على هيئة جنود على لوحة في مركز آرنديل التجاري في مانشستر بشمال بريطانيا بهدف تسليط الضوء على محنة يواجهها كثير من الجنود البريطانيين إذا انتهت خدمتهم بإصابة.
وسبعة من الأشكال التي وضعت في صدارة اللوحة المعروضة هي نماذج لمحاربين حقيقيين بُترت أطرافهم أو أصبحوا مقعدين بعد أن خدموا في القوات المسلحة.
وتمثل الأشكال البلاستيكية الصغيرة الخضراء عدد المحاربين الذين تقرر تسريحهم من الخدمة على مدى السنوات العشرين الأخيرة .
وقال ميل ووترز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة هلب فور هيروز (مساعدة الأبطال)، في بيان ”الإصابات أنهت مستقبل 40 ألف جندي في 20 عاما ويزداد هذا الرقم كل يوم. وكثير منهم يخبروننا بأن التحول الذي طرأ على حياتهم أثر بشدة على صحتهم وحالتهم العامة وأسرتهم“.
وأضاف ”عملية التسريح من الخدمة لأسباب طبية تخذل بقوة من يلمسون اختلافا كبيرا في الدعم، لذا نناشد الحكومة أن تأمر بمراجعة مستقلة لهذه العملية من أجل سد تلك الثغرات“.
ووجد مسح أجري لصالح مؤسسة هلب فور هيروز أن 70 بالمئة من المسرَّحين يرون أن الانتقال إلى الحياة المدنية تجربة سلبية.
وقال نحو 40 بالمئة من 403 شملهم المسح إن الفترة الانتقالية لم تكن كافية، بينما قال ما يقرب من النصف إنه تقرر إخراجهم من الخدمة دون تشخيص كامل لإصابتهم أو علتهم.
وجرى تسريح ما يزيد عن عشرة آلاف جندي وجندية لأسباب طبية منذ انتهاء العمليات الحربية في أفغانستان في عام 2014، بحسب المؤسسة المذكورة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إحياء ذكرى مرور خمسين عاما على التدخل البريطاني في إيرلندا الشمالية

أمريكا.. الجيش يحذر جنوده من موجات عنف تزامناً مع عروض فيلم ”جوكر“