أخبار الآن | سويسرا – swissinfo

 

قدم مؤسس شركة أليجنا لصناعة أحواض الاستحمام الخشبية في سويسرا، توماس لوبفه، أحواضا جديدة جذابة مصنوعة من الخشب، وذلك بعد أن اضطر للتخلي عن صناعة اليخوت، وتغييرها لأحواض استحمام خشبية بسبب انخفاض الطلب على القوارب الخشبية التقليدية.
ويمكن أن تتراوح أسعاره ما بين 8000 فرنك سويسري إلى 45000 فرنك سويسري (أي ما بين 8158 دولاراً إلى 45888 دولاراً).

 

وقال لوبفه “لا يوجد حد أعلى عندما يتعلق الأمر بالسعر، وغالباً ما يطلب الزبائن إضافة تجهيزات فاخرة مثل أغطية الصرف المصنوعة من الذهب أو البلاتين”.
من بين هؤلاء الزبائن، سائقو الفورمولا 1 والمليارديرات أصحاب اليخوت الفاخرة، وكذلك القائمون على تجهيز الفنادق والشقق الفاخرة.
ووفقاً لسويس إنفو، استطاع لوبفه البدء بمشروعه، منذ 15 عاماً، بتمويل من العائلة والأصدقاء وبعض المستثمرين من القطاع الخاص، حيث قال: “في البداية، استغرق الأمر قيامنا بعشر محاولات متتالية للحصول على حوض استحمام خشبي مقبول، وأول نموذج ناجح حصلنا عليه، موجود اليوم في منزلي”.

 

https://twitter.com/IwsPopit/status/1167488536636821505

وكان بيع أحواض الاستحمام صعباً كصعوبة تصنيعه، وذلك لسببين، الأول يرجع لمخاوف الناس من أحواض الاستحمام الخشبية، حيث اعتبر الكثيرون أنها تستلزم صيانة عالية.
وقال: “لا يشعر الناس بالارتياح عندما يتعلق الأمر باقتران الخشب مع الماء”، أما السبب الآخر، فكان هوامش الربح العالية التي كان تجار البيع بالتجزئة يطلبونها، نظراً لافتقارهم إلى الخبرة اللازمة لطمأنة العملاء.
ولكنه أوضح أن بيع المنتج للفنادق ساعد في تعزيز الثقة في إمكانية اعتماد أحواض الاستحمام الخشبية، كما حقق دعاية مجانية إذ تشكل الفنادق الآن نحو 20٪ من مجمل عملائه، ولم تعد الشركة تتعامل مع تجار البيع بالتجزئة، بل تقوم مباشرة ببيع أحواض الاستحمام للعملاء المهتمين.
وتتطلب صناعة حوض الاستحمام الخشبي فترة زمنية تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع تبعاً لطراز كل حوض وخصائصه الإضافية كأنظمة الجاكوزي.

https://youtu.be/xcE5BXQogr0

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

كوريا الجنوبية تتفحص الحمامات لمنع التجسس

دراسة: الانتظام في استخدام حمامات الساونا يحمي الصحة