أخبار الآن |  abcnews

 

ستكون الصور جميلة بشكل مذهل ، ولكنها أيضًا تشير إلى عواقب وخيمة في المستقبل. سيتم تصويرهم بكاميرا مثبتة بين جناحيه، وسيظهر كيف يرى نسر، يدعى فيكتور، العالم وهو يطير فوق جبال الألب ويلتقط صور للأنهار الجليدية التي كانت في يوم من الأيام تنهار بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض.
سيبدأ فيكتور خمس رحلات هذا الأسبوع فوق جبال الألب. يأمل المنظمون أن تساعد لقطاته المثيرة للإعجاب في إيقناع العالم بعدم المبالاة بالتغير المناخي وباتخاذ إجراءات أسرع لمكافحة آثاره.
وقال جاك أوليفييه ترافرز ، مؤسس منظمة فريدوم للحماية: “الإنسانية لها حلمان: السباحة مع الدلافين والسفر مع النسور”.
وأضاف “هذه هي المرة الأولى التي سسحلق فيها نسرًا على هذه المسافات ونرى تلك المشاهد ، ونرى كيف يطير”.
وتابع “كيف يمكنك إقناع الناس بحماية الطيور وبيئتهم إذا لم تُظهر لهم ما تراه الطيور؟”

إذا سمح الطقس بذلك ، سينطلق فيكتور البالغ من العمر تسع سنوات يوم الخميس من قمة جبل بيز كورفاتش السويسري بكاميرا 360 درجة على ظهره وجهاز GPS لتتبع تقدمه. سيسافر عبر ألمانيا والنمسا وإيطاليا قبل إنهاء جولته الجبلية في فرنسا في 7 أكتوبر (تشرين الأول).
سوف يطير النسر، خلال كل رحلة، من ثلاثة إلى خمسة كيلومترات (1.8 إلى 3.1 ميل) – وينحدر من 1500 إلى 3000 متر (من 5000 إلى 9،800 قدم).
قال ترافرز “ليس لدي جهاز تحكم عن بعد. لذلك إذا لم يراني وقرر عدم المجيء إلي ، فيمكنه الذهاب إلى أي مكان”.
لهذا السبب تعتمد الرحلات الجوية على الطقس. وقال ترافرز: “إذا كانت رؤية فيكتور محجوبة بالغيوم ، فلن يأتي”.
وأضاف “من الضروري أن يراني”.
وتاعب “حمل الكاميرا يبطئ فيكتور، إنه يشبه إلى حد ما وضع غسالة على سطح سيارتك، لا تسير بسرعة وتستخدم طاقة أكثر. إنه نفس الشيء بالنسبة له. إنه لا يطير بسرعة وعلى ظهره كاميرا اذ ان ذلك يتطلب جهداً أكبر منه. ”
لكن الرحلات الجوية السابقة لفيكتور فوق باريس وبرج خليفة حصدت ملايين المشاهدات، ويأمل المنظمون أن تعجل الصور التي سيلتقطها من الصعب تجاهل الأنهار الجليدية.
تأتي رحلة فيكتور في الوقت الذي تسعى فيه السلطات الإيطالية للرد على المخاوف من أن جزءًا من نهر جليدي إيطالي كبير بالقرب من مونت بلانك على وشك الانهيار. لقد حذروا من أن تساقط الجليد يمكن أن يعرض المنازل والناس للخطر في منطقة فال فيريت ، وهي منطقة مشهورة للمشي لمسافات طويلة.
وقال رونالد مانزل ، المدير الإداري لمؤسسة Freedom Conservation ، إنه على الرغم من ارتفاع درجة حرارة الكوكب ، فقد فات الأوان لإنقاذ الأنهار الجليدية في جبال الألب. ولكن لم يفت الأوان لمحاربة تغير المناخ على نطاق أوسع. إنه يأمل أن تحفز شعبية فيكتور المشاهدين على العمل.
وقال: “نأمل مرة أخرى أن يرى الناس الطبيعة من منظور مختلف تمامًا وأن يعيدوا الاتصال بها ويدركون هذا النجاح ، إنه في الواقع شيء مدهش وأننا نريد فعل شيء للحفاظ عليه”.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

دبي تحتضن حديقة ”غاردن غلو“ التي تضم أكثر من 100 ديناصور متحرك!

ما هي التحديات التي يواجهها رواد الفضاء عند عودتهم إلى الأرض؟ (فيديو)