أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – motor1

 

كشفت شركة نيسان اليابانية عن سيارتها الجديدة “نيسان باترول 2020 ” بشكل رسمي للمرة الأولى على مستوى العالم من بوابة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.
وجاءت السيارة الجديدة بتصميم مجدد أكثر تماشياً مع العصر بفضل الخطوط المستقيمة نسبياً والحادة والتي استعاضت بها اليابانية عن الخطوط السابقة الأكثر تقليدية. وتبرز شبكة التهوية الجديدة التي تحمل توقيع نيسان المعروف باسم V موشن، كما أن المصابيح الأمامية مميزة حقاً بشكلها المتكسر وتقنية الـ LED التي تدعم جزءاً كبيراً منها. بالإاضفة الى الصادم الأمامي بفتحات التهوية الكبيرة التي أضافت المزيد من الهيبة.

من الداخل، جرى استبدال الجزء الوسطي من لوحة القيادة بآخر جديد يحتوي على شاشتين مع دعم لأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما وفرت نيسان حياكة جديدة للمقاعد لجعلها أكثر فخامة وإضافة المزيد من الأجواء الفاخرة في الداخل وذلك في الوقت الذي جرى فيه تحسين أداء المكيف بما يتماشى مع الأجواء الحارة في الصيف.
التعديلات في الجانب وفي الخلف أقل تأثيراً وبوضح مما عليه الصورة في المقدمة وتركزت حول بعض اللمسات مثل تجديد الصادم الخلفي وإعادة رسم المصابيح الخلفية وغير ذلك من تطعيمات مثل القضيب الكرومي الذي يحمل اسم باترول ويصل ما بين المصابيح في الخلف.

وبمناسبة إطلاق باترول 2020 في الشرق الأوسط تحدث جوني بايفا، نائب الرئيس الإقليمي لـ نيسان في أفريقيا والشرق الأوسط والهند قائلاً: “يعتبر باترول أحد أقدم طرازاتنا وأعرقها وأكثرها رواجاً، حيث يمثل باترول 2020 الجديد ذروة الترف والقدرات الاستثنائية، والطراز الذي سيواصل توفير تجارب لافتة لعملائه الأوفياء في الشرق الأوسط وحول العالم”.

 

وحرصت اليابانية أيضاً على تعزيز جانب السلامة مع توفيرها لنظام كبح ذكي عند الطوارئ في حال استشعر احتمال تصادم أمامي أو صدم لأحد المشاة، وكل ذلك يأتي ضمن حزمة نيسان الذكية للسلامة التي تضم الكثير من أنظمة السلامة والأمان. ولم تشهد المحركات أي تعديلات تذكر لأنها بالأصل لا تحتاج إلى ذلك سواء الصغير السداسي الأسطوانات سعة 4.0 ليتر بقوة 275 ليتر و394 نيوتن متر للعزم أو الكبير الـ V8 سعة 5.6 ليتر بقوة 400 حصاناً و560 نيوتن متر للعزم. وجرى تزويد الفئة الأقوى بنظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل بغرض تقديم قيادة أكثر راحة بفضل نظام التعليق المعزز والحدّ من الارتجاجات. ويسمح هذا النظام أثناء القيادة على الطرق الوعرة، بتحقيق أفضل أداء لنظام التعليق ضمن قدرات الانتقال إلى أي مكان الخاصة بـ نيسان باترول الجديدة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

نيسان تعتزم سحب أكثر من مليون سيارة بسبب خلل فني

اتهام كارلوس غصن بإخفاء تعويضات بقيمة 140 مليون دولار