أخبار الآن | إيطاليا – nbcnews

 

حذر الخبراء من أن 250 ألف متر مكعب من الجليد يمكن أن ينزلق من نهر بلانبيوكس الجليدي.
أطلق المسؤولون الإيطاليون إنذارًا يوم الأربعاء بشأن التغير المناخي بسبب التهديد الذي يمثله ذوبان الأنهار الجليدية السريعة الحركة في وادي خلاب بالقرب من بلدة كورمايور بجبال الألب.
أغلق عمدة كورمايور ستيفانو ميسيروتشي طريقًا جبليًا وحظر الوصول إلى جزء من منطقة فال فيريت ، وهي منطقة مشهورة للمشي لمسافات طويلة خارج المدينة على الجانب الجنوبي من جبل مونت بلانك. وجاءت هذه التحركات بعد أن حذر الخبراء من أن كتلة تبلغ مساحتها 250 ألف متر مكعب من نهر بلانبينوكس الجليدي معرضة لخطر الانهيار.

كان الجبل الجليدي ، الذي يمتد على مساحة 1،327 كيلومترًا مربعًا (512 ميلًا مربعًا)، يتحرك حتى 50 سم (20 بوصة تقريبًا) يوميًا.
وقال العمدة: “لا تعلم اذا كان سينهار كلياً أم بشكل متقطع”، وأضاف “نحن بحاجة إلى مراقبته”.
وأكد أنه حتى في حالة انهيار جزء كبير من الجبل الجليدي ، فلن يكون هناك أي سكان معرضين للخطر ، فقط منطقة الطريق التي تم إغلاقها.
يقع هذا الجبل الجليدي في جبال الألب على قمة غراندي جوراس في جبل مونت بلانك ، الذي يمتد عبر حدود إيطاليا وفرنسا وسويسرا ويحتوي على أعلى قمة في أوروبا الغربية. قال المسؤولون إن درجات الحرارة المرتفعة على نحو غير عادي خلال شهري أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول) قد أدت إلى تسارع ذوبان الجليد في بلانبينيو.

 

وحذر رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي قادة العالم من خطر انهيار الجبل الجليدي خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الثلاثاء ، وقال لهم “إنه إنذار أننا لا نستطيع أن نكون غير مبالين”.
وقال مورينو فيجوليني المتحدث باسم البلدة إنه لم يتم إجلاء أي شخص في كورمايور ، مضيفًا أن الطريق المغلق يستخدم في الغالب للوصول إلى المنازل الصيفية. كان العمدة يجتمع مع السكان لسماع مخاوفهم وكان لديهم إمكانية محدودة للوصول إلى المنطقة لفحص ممتلكاتهم.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

في جبال الألب الفرنسية.. ذوبان جليد يكشفُ لغزاً عمره 43 عاماً

علماء ينتقدون خطة جديدة لإنشاء جبال جليدية مصغرة.. ما السبب؟