أخبار الآن | فرنسا – aawsatNDTVThe Guardian

كشفت مجموعة من الخبراء تفاصيل جديدة تتعلق بلوحة عثر عليها في منزل امرأة مُسنّة بالقرب من باريس، حيث أوضحوا أن “هذه اللوحة هي تحفة مفقودة منذ فترة طويلة”.

وبحسب الخبراء، فإنّ “هذه اللوحة رسمها الرسام تشيمابوي، أحد فناني عصر النهضة، وتسمّى كريست موكد”، لافتين إلى أنها “جزء من سلسلة من لوحات تعود إلى أواخر القرن الثالث عشر، وقد عثر عليها معلقة في مطبخ المرأة المسنة بمنزلها في بلدة كومبيين، شمال فرنسا”.

A part of the painting "Christ Mocked", a long-lost masterpiece by Florentine Renaissance artist Cimabue in the late 13th century, which was found months ago hanging in an elderly woman's kitchen in the town of Compiegne, is seen in Paris, France, September 24, 2019. REUTERS/Charles Platiau

REUTERS/Charles Platiau

وأشار الخبراء إلى أنّ “سعر هذه اللوحة يصل إلى 6 ملايين يورو (6.5 مليون دولار)، وذلك في مزاد سيقام في فرنسا الشهر المقبل”.

وكانت المرأة طوال الوقت تعتقد أن اللوحة المعلقة فوق الموقد في مطبخها عبارة عن أيقونة دينية قديمة، حتى نقلتها مؤخراً إلى دار مزادات محلي، وهناك تم اكتشاف قيمتها الأصلية. وبعد ذلك، أجريت اختبارات على هذه اللوحة باستخدام الأشعة تحت الحمراء، لتحديد أوجه التشابه مع أعمال الرسام الإيطالي تشيمابوي، المعروف أيضاً باسم “سيني دي بيبو”.

Art expert Eric Turquin inspects the painting "Christ Mocked", a long-lost masterpiece by Florentine Renaissance artist Cimabue in the late 13th century, which was found months ago hanging in an elderly woman's kitchen in the town of Compiegne, displayed in Paris, France, September 24, 2019. REUTERS/Charles Platiau

REUTERS/Charles Platiau

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

مباردة إنسانية.. أستاذ يحمل تلميذته على ظهره طوال الرحلة المدرسية! (صور)