أخبار الآن | إنكلترا – abcnews

فتحت حديقة “ستروبري فيلدز”في ليفربول شمال إنكلترا أبوابها أمام محبي فرقة “بيتلز” لمعاينة مساحة اللعب التي كان جون لينون يمضي وقته فيها خلال الطفولة. وقبل ذلك، كان يكتفي محبو جون لينون الكثر بالتقاط صور للسياج الأحمر الشهير المؤدي إلى الحديقة مع نحو 60 ألف زائر سنوياً.

واستوحت الفرقة من الحديقة إحدى أشهر أغنياتها والتي تسمى “ستروبري فيلدز فوريفر” عام 1967.  وألّف لينون الأغنية خلال تصوير فيلم في إسبانيا، وسُجلت خلال جلسات تسجيل ألبوم “سرجنت بيبر لونلي هارتس كلوب باند”.

وتحيط الحديقة بميتم تابع لمنظمة “جيش الخلاص” في وولتون. وقالت أليستير فيرسفيلد، المسؤولة في المنظمة الخيرية: “لقد أصبحت مشهورة بسبب الرابط مع جون لينون، كان يقفز فوق السياج الخلفي لحديقة خالته ليلعب مع الأطفال، كان يجد فيها الراحة والهدوء”.

من جهتها، قالت جوليا بيرد (72 عاماً) أخت لينون غير الشقيقة: “لكل طفل مكان سري عزيز على قلبه قد يكون مخبأ تحت السلالم أو أغصان شجرة سنديان كبيرة، ويبدو بحسب الأغنية أن هذا المكان بالنسبة لجون هو حديقة ستروبري فيلدز”.

ومبنى الميتم عبارة عن منزل قديم مشيّد على الطراز الفيكتوري، وكان يضم ميتماً تديره “جيش الخلاص” منذ عام 1936. وفي سبعينيات القرن الماضي، جرى هدم المنزل وقام مكانه مبنى حديث، إلا أنه أغلق أبوابه عام 2005، وأعيد فتحه الآن ليضم مركزاً لتدريب الشباب البالغين ومكان ذكرى لنجم فرقة “بيتلز” الذي اغتيل عام 1980 بنيويورك في سن الأربعين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الهند: سيدة بعمر 67 عاماً تفوز بقلب ملكة جمال!