أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يستعد آلاف الأمريكيين لزيارة قريتي راشيل وهيكو، على مقربة من القاعدة العسكرية السريّة المعروفة باسم “المنطقة 51” في ولاية نيفادا الأمريكية.

واثارت دعوة حملت عنوان: “المنطقة 51: ليس بمقدورهم إيقافنا”، فضول الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي لزيارة تلك المنطقة والتي تحيطها سرية بالغة.

ووفق شبكة “سكاي نيوز”، أبدى 500 ألف شخص رغبتهم في زيارة المنطقة العسكرية الواقعة بولاية نيفادا، والتي تدور حولها قصص عن احتضانها لتجارب خاصة بالكائنات الفضائية والأطباق الطائرة، في عطلة نهاية الأسبوع.

ورغم التحذيرات التي اطلقها سلاح الجو الأمريكي حول عدم الاقتراب من تلك المنطقة، إلا أن نحو 150 شخصاً اقتربوا من البوابات المغلقة ملتقطين صور سيلفي لهم في تلك المنطقة.

وطبقا لمدير الطوارئ في المقاطعة، فإن السلطات قادرة على التعامل مع 30 ألف زائر، في حين تشير التوقعات إلى أرقام أكبر بكثير من هذا، وتخوّف السلطات من اندلاع أعمال عنف وشغب إن لم يشاهد الزوار ما يريدونه.

واعتقلت الشرطة هذا الأسبوع شخصين أرادا تصوير فيلم عن “المنطقة 51″، حيث حكم عليهما بالسجن لثلاثة أيام، ودفع غرامة مالية قدرها 4600 دولار.

والمنطقة 51 هي موقع على الخريطة واسم شائع لقاعدة جوية أمريكية. وتقع في بحيرة غروم الجافة في صحراء نيفادا، على مسافة 135 كيلومتر شمالي لاس فيغاس.

ووفق موقع الـ “بي بي سي” الإخباري، تجري داخل تلك المنطقة أمور سرية للغاية، وتخضع لحراسة مشددة ويحظر كذلك التحليق فوق المنطقة رغم أن الأقمار الاصطناعية تظهر وجود مدرجات للطائرات يصل طولها إلى 3.7 كم داخل تلك المنطقة.

وتدور العديد من الشائعات عن تلك المنطقة، فعلى سبيل المثال تحدث أمريكيون عن مشاهدة أطباق طائرة تهبط فيها.

ويُعتقد أن المنطقة 51 تضم أبحاثاً سرية وبرامج تجسس للجيش الأمريكي، ولم يعلن عنها منذ تأسيسها عام 1955 إلا بعد نحو 58 عاماً، على لسان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

مصدر الصورة: رويترز

أقرأ أيضا:

الجيش الأمريكي يُحذر من إقتحام قاعدة عسكرية بسبب ”الكائنات الفضائية“