أخبار الآن | الولايات المتحدة – Graphicnews

تتصاعد المساعي لمكافحة السجائر الإلكترونية، في الوقت الذي تتخذ في المزيد من الدول خطوات لحظر بيعها بسبب المخاوف من المشاكل الصحية المحتملة، لاسيما بعد حوادث الوفاة المتكررة المتعلقة بهذه السجائر في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتخطّط السلطات الأمريكية لإقرار حظر على السجائر الإلكترونية ذات النكهة، بعد تفشي أمراض رئوية وحصول العديد من حالات الوفيات التي يحتمل أن تكون مرتبطة بأجهزة التدخين.

أمّا في الصين، فقد أزيلت منتجات التدخين من صنع شركة Juul التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، من جميع المحلات بعد أيام قليلة من إطلاقها في 9 سبتمبر/أيلول الجاري.

وفي الهند، فقد تمّ إقرار حظر في 18 أيلول/سبتمبر لمنع الأمراض الناجمة عن هذه السجائر، علماً إنه يوجد ضمن الهند 106 ملايين مدخن، وهي في المرتبة الثانية بعد الصين.

أما قائمة الدول التي يُحظر فيها بيع السجائر الإلكترونية، فهي:

– أفريقيا: مصر، غامبيا، موريشيوس، سيشيل، أوغندا.

– آسيا والمحيط الهادئ: أستراليا، بوتان، الهند، بروناي، كمبوديا، تيمور الشرقية، اليابان، ماليزيا (بعض المقاطعات)، نيبال، كوريا الشمالية، سنغافورة، سريلانكا، طاجيكستان، تايلاند، تركمانستان.

– الشرق الأوسط: البحرين، إيران، الأردن، لبنان، عمان، قطر، السعودية، سوريا، تركيا.

– أميركا اللاتينية: أنتيغوا وبربودا، الأرجنتين، البرازيل، كولومبيا، المكسيك، نيكاراغوا، بنما، سورينام، أوروغواي، فنزويلا.

graphicnews

graphicnews

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قرار غريب يلزم سكان مدينة فرنسية بالـ”سعادة“