أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  – earther.gizmodo

 

أشرت دراسة جديدة إلى أن عدد الطيور في أمريكا الشمالية يقل بنحو 3 مليارات في عام 2019 عما كان عليه الحال في عام 1970 ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 29 في المائة.
من الواضح أن البشر قد قاموا بعدد من الأنشطة التي ألحقت الضرر بالبيئة ، حيث أن المناخ يتجه نحو الاحتباس الحراري وأنواع الحيوانات تنقرض بمعدل ينذر بالخطر. لكن الطيور على وجه الخصوص هي مؤشر مفيد لرصد الصحة البيئية بشكل عام، ويدل الانخفاض الكبير في العدد الإجمالي للطيور على أننا بحاجة ماسة إلى معالجة سلوكنا.
ومن أجل التوصل ال هذه النتيجة استخدم الباحثون بيانات من قواعد بيانات موحدة لرصد الطيور تعود لـ 48 عامًا. كما تم مثارنة هذه البيانات مع البيانات المأخوذة من شبكة رادارات الطقس في الولايات المتحدة من 2007 إلى 2017 ؛ اذ تظهر الطيور المهاجرة على رادارات الطقس ، والتي يمكن للعلماء حساب التغير الإجمالي في الكتلة الحيوية للطيور.
أظهرت الدراسات الاستقصائية أن من بين 529 نوع، 57 في المئة في انخفاض ، بما في ذلك العديد من الطيور الشائعة. وتلقت الأراضي العشبية وطيور الغابات أشد الضربات في حين أن المنطقة الوحيدة التي لم تفقد العدد الإجمالي هي الأراضي الرطبة.
وقالت نيكول ميشيل ، عالمة البيئة في جمعية أودوبون الوطنية التي لم تشارك في الدراسة: “في البداية كنا نظن أنها مجرد طيور بأعداد محدودة”. لكن إذا كانت الطيور الأكثر شيوعًا تعاني من انخفاضات كبيرة ، فهذا يشير إلى أن لدينا الكثير من العمل. عندما يكون لديك الكثير من الطيور المختلفة في مناطق مختلفة مع الأطعمة والموائل المختلفة التي تستخدمها ، ليست هناك مشكلة واحدة فقط. هناك الكثير من الأشياء التي يتعين علينا إصلاحها. ”
تسهم الأسباب المختلفة في هذا التراجع ، ولكن من بين أهم هذه العوامل تحول الموائل للاستخدام الزراعي والتوسع الحضري وكذلك المبيدات الحشرية. في الأسبوع الماضي فقط ، أظهرت دراسة أن مبيدات النيو تينويد المشتركة والمثيرة للجدل تسببت في نفوق الطيور المهاجرة ، وانحدار التنوع البيولوجي للحشرات يؤثر على الطيور التي تأكل تلك الحشرات. ولكن هناك أسباب أخرى. تقتل القطط ما بين 1.3 مليار و 4 مليارات طائر في الولايات المتحدة سنويًا ، بينما تشير الإحصائيات الشائعة إلى أن مئات الملايين من الطيور تموت كل عام في تصادم مع النوافذ.
وفي الوقت نفسه، اتخذت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطوات لإضعاف قانون معاهدة الطيور المهاجرة (MBTA) ، وهو قانون عمره 101 عام يحظر قتل أو امتلاك أي جزء من أنواع الطيور المهاجرة الأصلية. وإذا كانت الطيور تعاني ، فمن المؤكد أن مجموعات أخرى من الحيوانات تعاني أيضًا. لا تقتصر هذه المشكلة على الولايات المتحدة ، حيث يهاجر العديد من هذه الطيور إلى أمريكا الوسطى والجنوبية ، حيث يواجهون تهديدات في فصل الشتاء.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

للمرة الأولى اصابة قطط المنازل في نيويورك بفيروس إنفلونزا الطيور

قرار جديد من حاكم كاليفورنيا يمنع احتجاز الحيوانات ذات الفراء