أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxnews

توفيت فتاة تدعى ماي أفانت، بعد إصابتها بأميبا نادرة تأكل الدماغ أثناء السباحة مع عائلتها في نهر بارزوس، بالقرب من واكو في ولاية تكساس الأمريكية.

وكانت الفتاة شعرتت بالصداع والحمى، وبعد أيام تغير سلوكها وبدأت تتصرف بغرابة، قبل أن تظهر لديها أعراض الهلوسة. وعلى الفور، تمّ نقلها إلى مركز طب الأطفال في فورت وورث.

وذكرت العائلة أنّ “أفانت ظلت تعاني من المرض طيلة أكثر من أسبوع، إلى حين وافتها المنية”.

وأشار الأطباء إلى أنّ “الفتاة أصيبت بأميبا نايغلريا فاولري، المعروفة أكثر باسم الأميبا آكلة الدماغ، وهو كائن نادر وحيد الخلية مميت، يوجد غالباً في المياه العذبة الدافئة، كالأنهار أو الينابيع الحارة أو البحيرات العذبة”.

ومن المعروف أن الأميبا تشق طريقها عبر الأنف ثم إلى دماغ الضحية، وتهاجم الجهاز العصبي المركزي وتسبب مرض التهاب السحايا الأميبي الأولي. وتوجد الأمبيا في التربة بالقرب من تصريف المياه الدافئة في المنشآت الصناعية والمسابح غير المعالجة بالكلور.

وتشمل الأعراض الأولية تغيرات في الطعم والرائحة والصداع والحمى والغثيان والتقيؤ وتصلب الرقبة، بينما تشمل الأعراض الثانوية الهلوسة والارتباك وعدم الاهتمام والترنح. وبحسب الأطباء، فإنّ المرض يتطور بسرعة خلال 3-7 أيام، مع حدوث الوفاة عادة في فترة من 7 أيام إلى 14 يوماً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”مرسيدس“ تقدّم سياراتها الإختبارية الكهربائية.. فخامة وهيكل خارق (صور)