أخبار الآن | لندن – fastcompany

نشر موقع “fastcompany” تقريراً كشف فيه أنّ “ما يُقدّر بنحو 600 مليار فنجان قهوة يتم إلقاؤهم كل عام”، وهو رقم يعتبرُ كبيراً جداً، ويكشف عن حجم النفايات الكبير الذي يعاني منه العالم.

وبحسب الموقع، فقد “قررت المهندسة المعمارية صفية قريشي، ابتكار بديل أفضل لكوب الورق الذي تبيعه المقاهي في جميع أنحاء العالم”.

وأسست قريشي شركة تسمى “CupClub” في لندن، لتقدم أكواباً بلاستيكية مصممة لاستخدامها في المقاهي، ويستخدم كل كوب 132 مرة قبل إعادة تدويره بشكل كامل. ويمكن لأي شخص يتناول من هذا الكوب إلقاؤه في أحد الصناديق المخصصة له. وكل يوم، تقوم الشركة بتجميع هذه الأكواب المستعملة وتنظيفها باستخدام غسالات الصحون الصناعية، ثم إعادة توزيعها على المقاهي.

ولفت الموقع إلى أنّ “هناك الكثير من المتاجر في الهند، تبيع الشاي في أكواب من الفولاذ المقاوم للصدأ. وبعدما يشرب الناس منها في الشارع، يأخذهم الباغة ويغسلونها. وفي جنوب آسيا، ترسل كوكا كولا مشروباتها إلى الموزعين في قوارير زجاجية، ويقومون بعد ذلك بجمعها وغسلها وإعادة تعبئتها”.

وتبنت العديد من المقاهي في لندن فكرة “CupClub”، التي تهدف إلى تقديم 6 مليون فنجان في العام الأول. ومع هذا، تشير قريشي إلا أنه النظام الحالي يمكن أن يشمل منتجات أخرى أيضاً، كأطباق الطعام.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

عائلة أمريكية تتحضر لمقاضاة ”تسلا“.. بسبب تعطل أكياس الهواء (صورة)