أخبار الآن | فلسطين – alwatanvoice

ما زالت قضية وفاة الشابّة الفلسطينية إسراء غريب تستمرّ بالتفاعل، خصوصاً مع ما أعلنه النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب أن “النيابة العامة أرسلت العينات المتعلقة بإسراء إلى إدارة المختبرات والأدلة الجرمية التابعة لمديرية الأمن العام في المملكة الأردنية”.

ولفت الخطيب إلى أنّ “إرسال العينات لإدارة المختبرات الأردنية يأتي كونها تقدم المساعدة في مثل هذا النوع من الفحوصات، لتعذر القيام بها في فلسطين، حيث تم إرسالها من خلال الطب الشرعي الفلسطيني”.

وجاء إعلان الخطيب في إطار نفي ما تمّ تداوله، عن عدم تلقي المركز الوطني للطب الشرعي الأردني أياً من التقارير الطبية المتعلقة بوفاة إسراء غريب.

أما الأمر الأبرز على صعيد القضية، هو ما كشفته فتاة تدعى منار حويطات قالت إنها صديقة الراحلة إسراء، حيث دعت عبر صفحتها على “فيسبوك“، المنظمة العربية لحقوق الإنسان بحماية والدة الراحلة إسراء وشقيقتها، بعد تهديدات تعرضتا لها لمنعهما من قول الحقيقة في قضية وفاة إسراء”.

وكان مغردون أشاروا بعد الحادثة إلى أنّ “قريبات الفتاة وبنات عمها تحديداً كُنّ وراء ما حصل، حيث حرضن عليها بسبب مقطع فيديو لها مع خطيبها الذي قالت الفتاة الراحلة إنها كانت تخرج برفقته مع علم ذويها”. وأظهرت تسجيلات صوتية عديدة خلافاً بين إسراء وقريباتها على ممارسات اجتماعية، ونشر صور وفيديوهات مع خطيبها على الرغم من عدم عقد قرانها رسمياً. وفي أحد التسجيلات تدافع إسراء عن نفسها، وتقول إن ما تفعله هو على علم من أبيها وأمها، وإنها لم ترتكب أي خطأ.

وكانت إسراء توفيت في 22 أغسطس/آب، وهزت قضيتها الرأي العام العربي عامة، والفلسطيني خاصة. وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أعلن قبل أيام، اعتقال عدة أشخاص من عائلتها على ذمة التحقيق، متعهداً بكشف نتائج التحقيق فور جهوزيتها.

للمزيد:

حافلات بدون سائق تجوب شوارع هولندا