أخبار الآن | كوريا الجنوبية – reuters

يعاني الكثير من الموظفين في كوريا الجنوبية من التنمر في أماكن العمل، الأمر الذي دفع بالسلطات المحلية إلى إصدار قانون يواجه ذلك بصرامة.

وبحسب تقرير لوكالة “رويترز”، فإنّ “القانون الجديد يسمح بتسجيل أي إساءة أو مضايقة مزعومة سراً، وهو ما ساهم في إنتعاش مبيعات أجهزة التكنولوجيا السمعية والبصرية”.

وتتخذ هذه الأجهزة أشكالاً مثل الأحزمة الجلدية والنظارات والأقلام ووحدات الذاكرة الإلكترونية وأصبحت رائجة بين الموظفين في بلد يشهد انتشاراً واسعاً للسلوكيات المسيئة من جانب أصحاب النفوذ لدرجة وجود كلمة مخصصة لوصف هذا السلوك وهي (جابجيل).

وفي السياق، أشار جانج سونج تشورل، رئيس شركة أوتو جنجبو للإلكترونيات إلى أنّ “أجهزة التسجيل السرية تتنشر بقوة، منذ أن أجرت الحكومة تعديلات في قوانين العمل أواخر العام الماضي”.

وأوضح أن “مبيعات شركته من أجهزة التسجيل الصوتي بلغت مثليها مقارنة ببداية العام الحالي ووصلت إلى 80 جهازاً في اليوم”، موضحاً أنه “يتوقع أن تبلغ هذه المبيعات مثليها أيضا خلال العام الحالي لتحقق 1.4 مليار وون”.

وكان القانون دخل حيّز التنفيذ في 16 يوليو/تموز الماضي، وبموجبه يمكن معاقبة أصحاب الشركات الذين يفصلون أو يخفضون درجة من يزعمون تعرضهم للمضايقة بالسجن لمدة 3 أعوام أو تغريمهم ما يصل إلى 30 مليون وون (24700 دولار)”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بوغاتي تحطم رقماً قياسياً جديداً في عالم السرعة.. السيارة بلغت سرعتها 490 كم في الساعة