أخبار الآن | إيطاليا – cnbc

 

تمهيداً لمشاركتها في معرض فرانكفورت للسيارات، قررت شركة لامبورغيني الإيطالية الكشفعن طراز جديد باسم سيان هو أول سيارة هجينة من الشركة.
جاءت السيارة الحديثة بنظام هجين يزن 34 كلغ وذلك لكل من المحرك والمكثفات، أي أن مقدار القوة إلى الوزن هو 1 كلغ لكل 1 حصان.

وتم تطوير سيان بالاعتماد على أفنتادور من خلال استخدام الكثير من مكوناته بما فيها محرك الأسطوانات الـ 12 بتنفس طبيعي سعة 6.5 ليتر.
وتعتمد سيان على بطارية 48 فولت ومحرك كهربائي بقوة 34 حصاناً يقترن مباشرة بعلبة التروس لتوفير عزم لحظي وينقل الحركة مباشرة إلى العجلات كأول نظام منخفض الفولت يعمل على ذلك. ويؤمن المحرك الكهربائي وحده الحركة للسيارة على السرعات المنخفضة بما يسمح بركان سيان بهدوء بعيداً عن هدير محرك الـ V12 الرائع.

ويعمل النظام الهجين مع المحرك الميكانيكي على توليد 808 حصاناً، كما يتميز بكونه الأول عالمياً في سيارة هجينة يستخدم المكثفات الفائقة لتخزين الطاقة الكهربائية عوضاً عن بطارية الليثيوم أيون الأمر الذي يسمح بتخزين ثلاث أضعاف الطاقة مقارنة بالأخيرة وبوزن أخف بمقدار الثلث فقط! وقامت لامبورغيني بتثبيت المكثفات ما بين المحرك والمقصورة لضمان أفضل توزيع للوزن.
تحتاج سيان إلى 2.8 ثانية للوصول لسرعة 100 كلم/س من التوقف مع سرعة قصوى تقف على أعتاب 350 كلم/س.

 

https://twitter.com/VestiYm/status/1169224854182055936

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لهذا السبب.. لامبورغيني تطرح 63 نسخة فقط من طراز رياضي جديد

أمريكي يمتلك لامبورغيني بتكلفة 20 ألف دولار.. بطريقة مذهلة! (صور)