أخبار الآن | ألمانيا – cnn

 

بعد تشغيل إحدى سياراتها بسرعة عالية على حلبة اختبار ألمانية ، قالت شركة بوغاتي أنها أول شركة لتصنيع السيارات تصنع سيارة تتجاوز 300 ميل في الساعة.
وأضافت الشركة أن سيارة بوغاتي تشيرون المعدلة خصيصًا ، والتي قادها سائق اختبار بوغاتي ، آندي والاس ، وصلت الى مسافة 304.8 ميلًا في الساعة على مسافة 5.5 ميلًا في مسار اختبار فولكسفاغن في إيرا ليسيان في ألمانيا. بوغاتي مملوكة لمجموعة فولكسفاغن، التي تمتلك لامبورغيني وبنتلي.

 

بوغاتي هي “شركة تصنيع سيارات إنتاجية” ، مما يعني أنها تُنتج نسخًا متعددة من نفس السيارة للاستخدام على الطرق العامة ، وبأعداد منخفضة وبأسعار مرتفعة جدًا. لكن هذا لم يكن النوع العادي من تشيرون الذي يمكن للمرء شراؤه مقابل 3 ملايين دولار من مصنع بوغاتي في Molsheim ، فرنسا. بل إن هذا النموذج الأولي لتشيرون قامت بوغاتي بتطويره بالتعاون مع الشركة المصنعة لسيارات السباق الإيطالية Dallara. (السيارات التي صُنعت فقط للتنافس على حلبات السرعة ، سارت بسرعة تفوق 500 ميل في الساعة).
بالإضافة إلى إجراء تغييرات في السلامة لهذه السرعات العالية، قامت الشركات بتعديل هيكل السيارة لتحسين الديناميكة الهوائية. تم تطوير الإطارات أيضًا خصيصًا من قِبل ميشلان. ولا تزال الإطارات صالحة للاستخدام على الطرق ولكنها عُززت لتحمل هذه السرعات الفائقة.

 

 

وقال ستيفان وينكلمان الرئيس التنفيذي لشركة بوغاتي :”بعد أن سجل السيارة هذا الرقم القياسي، لم يتبق للشركة أي شيء فيما يتعلق بالسرعة”.
وقال وينكلمان في بيان “هدفنا هو أن نكون أول شركة تصنع سيارة تبلغ 300 ميل في الساعة. لقد حققنا ذلك الآن – جعلنا أنفسنا ، الفريق بأكمله وأنا ، فخورين بشكل لا يصدق”.
وأضاف “لقد أظهرنا عدة مرات أننا نبني أسرع السيارات في العالم. في المستقبل سوف نركز على مجالات أخرى”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بوغاتي الجديدة.. الأغلى في التاريخ تبهر رواد فيسبوك (فيديو)

“بوغاتي شيرون” مصنوعة من الـ”ليغو” مقابل 2.6 مليون دولار