Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

”فورد“ تنافس “تيسلا“ بشاحنتها الكهربائية الجديدة

03/09/2019 . 19:48

بطاريتها ستكون جاهزة قبل العام 2022

Featured Image

(Photo by Robert Cianflone/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة - bgr

سعت شركة "تيسلا" لتقديم شاحنة صغيرة تعمل على الكهرباء خلال المرحلة المستقبلية. ففي العام 2017، كشفت الشركة الأمريكية عن أول شاحنة كهربائية من إنتاجها، والمصممة لتتحدى مكانة شاحنات الديزل كملوك الطرق. وتتمتع شاحنة "تسلا سيمي" بإمكانية قطع 500 ميل بشحنة كهربائية واحدة. وحينها، أشارت "تيسلا" إلى أن "المركبة، المعروفة في الولايات المتحدة بشاحنة نصف مقطورة، ستدخل مرحلة الإنتاج عام 2019".

وستتمكن تيسلا سيمي من الانطلاق من السكون إلى 60 ميلا في الساعة خلال 20 ثانية وهي تسحب 36287 كيلوغراماً، وهو أقصى حد مسموح به على الطرق الأمريكية.

وقال إلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتيسلا، وهو يتحدث بمنشأة الشركة في لوس أنجلوس "إنها ليست كأي شاحنة قمت بقيادتها من قبل".

وتتمتع الشاحنة ببعض الخصائص في سيارة "طراز 3" التي كشفت عنها تيسلا العام الماضي. إذ تعمل إطارات الشاحنة بمحرك طراز 3 الخاص، كما تحتوي الكابينة على شاشتين التي تعملان باللمس.

وكانت شركة "تيسلا" تسعى إلى منافسة شاحنة شركة فورد F-150 من خلال شاحنتها الصغيرة الكهربائية. غير أن "فورد" تخطّط لصناعة نسخة أعلى من f150، لتقدم شاحنة كهربائية تنافس فيها "تيسلا". وبحسب المعومات، فإنّ بطاريتها ستكون جاهزة قبل العام 2022، الامر الذي يجعلها تتنافس مع "تيسلا" بشكل كبير.

إلى ذلك، كشفت تقارير أخرى أنّ "الشركة تسعى لإضفاء تعديلات على شاحنتها، خصوصاً من خلال الموديل الجديد المعاد تصميمه من السيارة في العام 2021". وتخطط الشركة لزيادة حجم شاشة الجيل الجديد F-150 بقرابة النصف، أي أنها ستكون شاشة 12 بوصة بدلاً من شاشة 8 بوصة، وستتمكن من تشغيل عدد من الوظائف مثل الخرائط والتحكم في الصوت.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

بوغاتي تختبر سيارتها الجديدة.. تتخطى حاجز 300 ميل بالساعة (صور +فيديو)

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.