أخبار الآن | ألمانيا – driving

كشفت شركة أودي الألمانية عن سيارة RS 6 أفانت 2020 الجديدة كلياً في خطوة طبيعية بعد أن أطلقت قبل عام ونصف تقريباً الجيل الجديد كلياً من A6.
وتتميز السيارة الجديدة بمحرك V8 سعة 4.0 ليتر ومعزز بشاحن هواء توربو مزدوج لتوليد قوة مذهلة مع 592 حصاناً و800 نيوتن متر من العزم. وهذه الأرقام الباهرة تنتقل عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب أمامية إلى العجلات الأربع الدافعة عبر نظام كواترو الغني عن التعريف لتلهب الأرض من تحتها وتقدم على طبق من ذهب تسارع خاطف من 0 إلى 100 كلم/س في 3.6 ثانية فقط وذلك لستيشن عائلية تقف سرعتها القصوى عند 250 كلم/س بسبب القيد الإلكتروني.

 

كما عملت الشركة على تجهيز السوبر ستيشن الجديدة بأنظمة تعليق هوائية معدلة خصيصاً مع ترس تفاضلي رياضي لتأمين أفضل ديناميكية عند المنعطفات… الجيل السابق كان مذهل في هذه الناحية.
أيضاً، جرى العمل على نظام التوجيه الذي أصبح أكثر دقة وأفضل على صعيد الإحساس بالطريق، ويمكن اختيار حتى 6 وضعيات للقيادة ما بين الأوتوماتيكية، المريحة، الديناميكية والاقتصادية، بالإضافة إلى وضعي RS1 وRS2 الذي من الممكن اختيارهما عبر مفتاح خاص على المقود ويتميزان بإمكانية ضبطهما بشكل خاص.

 

كما تمميز بلوحة عدادات عبارة عن شاشة قياس 12.3 بوصة وشاشة وسطية قياس 10.1 بوصة وأخرى أسفلها قياس 8.6 بوصة.

شاهد أيضا: هل أنت من سائقي السيارات؟ (يجب أن تشاهد هذا الفيديو)

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

سيارة أودي الذكية الجديدة ستخبر سائقيها بتغير الوان الاشارة الضوئية

”أودي“ تقدم سكوتر كهربائي يشبه لوح التزلج (صور)