أخبار الآن | استراليا – vice

يملك رجل الأعمال الصيني الثري توم تشو مزرعة في منطقة Murrundindi، على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال غرب ملبورن في أستراليا، حيث قام بتحويلها الى فندق للصيد، ويتم دعوة السياح الصينيين الأغنياء لمطاردة الدببة الاسترالية فيها.
هذه الادعاءات هي جزء من فضيحة مستمرة ومتصاعدة حول كازينو كراون، الذي يملك توم تشو جزءا منه، تشمل كذلك العديد من الاتهامات من بينها تسهيل تأشيرة الدخول لبعض الصينيين الأغنياء.
وفي هذا السياق، أدانت السيناتور سارة هانسون يونغ هذا السلوك وناشدت السلطات لفعل شيء حيال ذلك.
وقالت:”لماذا لا تفعل هذه الحكومة شيئًا على الإطلاق للقضاء على هذا السلوك البغيض؟”
وأضافت “هل تعتقد الحكومة حقًا أنه من المناسب تسهيل تأشيرات الدخول للأغنياء الصينيين الذين يودون إطلاق النار على الدببة الاسترالية ؟”
من جهتها، رفضت شركة كراون المزاعم بأنها قدمت خدمات لتسريع طلبات الحصول على تأشيرة لأشخاص أغنياء يسافرون من الصين إلى استراليا.

وبغض النظر عن ذلك، يبدو أن الشركة تستغل ثغرة قانونية تسمح للناس بإطلاق النار على الدببة الاسترالية وقتلهم دون إذن في أجزاء معينة من ولاية فيكتوريا.
وهناك 193 موقع في جميع أنحاء الأجزاء الشرقية من الولاية ، حيث لا يتم حماية الدببة الاسترالية فيها بموجب المادة 7A من قانون الحياة البرية – أحدها Murrundindi. وينص قانون الحياة البرية على أنه “في المناطق التي لا تتمتع فيها بالحماية ، يمكن السيطرة على الدببة الاسترالية دون اشتراط الحصول على إذن”.
كما تشير إلى أنه “في هذه الحالة، لا يمكن السيطرة على الدببة الاسترالية إلا من قبل مالك الأرض أو الذي يعمل في الإنتاج الريفي” وأن ” الدببة الاسترالية لا يمكن السيطرة عليها إلا باستخدام الأسلحة النارية المطابقة للمواصفات”.
وأثار هذا الفندق جدلاً وإدانة بين السكان المحليين في المنطقة ، حيث قال الجيران إنهم “خائفون” من فكرة السائحين غير المرخصين وعديمي الخبرة الذين يطلقون النيران القوية بالقرب من ممتلكاتهم.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إثيوبيا تزرع 350 مليون شجرة في يوم واحد لمكافحة تغير المناخ

نجا بأعجوبة هو وابنته من حادث سير كاد يودي بحياتهما