أخبار الآن | بلجيكا – reuters

ما زال الصيادون في قرية أوشديونكيركي الواقعة بغرب بلجيكا التي تعتمد على صيد الأسماك، يستخدمون الخيول بدلاً من المراكب لصيد الجمبري. وبحسب وكالة “رويترز”، فإنّ “هذه المنطقة ستصبح واحدة من بين الأماكن القليلة جداً في العالم، التي ما زالت تستخدم أسلوباً يعود إلى القرن 15 في شمال فرنسا، هولندا، جنوب إنكلترا”.

وأوضحت الوكالة أنّ “هذه الطريقة تستغل قوة الخيول لشدّ شبكة صيد عبر المياه الضحلة لأوشديونكيركي”، مشيرة إلى أنّ “15 صياداً بلجيكياً فقط في تلك القرية ما زالوا يستخدمون هذا الأسلوب الذي تعترف به منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) عدة مرات في الأسبوع، مجتذبين بذلك سائحين من كل أنحاء العالم”.

غير أن المفاجأة كانت في أن الصيادين كشفوا أنهم “يستخرجون كل سنة كمية أكبر من النفايات البلاستيكية من الماء”. وفي هذا الصدد، أشارت كاترين تيرين التي يقوم صديقها بالصيد منذ 20 عاماً: “نرى تعداد الجمبري يتقلص كل عام. نصطاد كمية كبيرة من البلاستيك هذه الأيام. القطع البلاستيكية الصغيرة والأغطية والزجاجات هي أشياء اعتدنا رؤيتها في الشبكة”.

وقالت: “أعتقد أننا في المرحلة التي سيصبح فيها التلوث والبلاستيك في المحيط مشكلة أكبر. سنرى العواقب بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كازاخستان: شكوى بحق رجل ركب على ظهر زرافة في حديقة حيوان!