أخبار الآن | النمسا – reuters

في هذا الوقت من كل عام يتوجه مجموعة من الرجال من منطقة سالزبورج النمساوية الى قمة جبل هوندشتين من أجل إحياء منافسات أحد الفنون القتالية الممثلة بالمصارعة والتي يعود تاريخها لأكثر من 500 عام.
وتقوم هذه المصارعة على الإمساك بالخصم بإحكام والوقوف بثبات والكثير من القوة.
وفي هذا الصدد، قال جونتر هيم وهو مصارع مخضرم ”كان هوندشتوا (هوندشتين) في الأصل جبلا مقدسا لدى الكلتيين الذين هاجروا إلى هنا في القرن الخامس قبل الميلاد. جلبوا الحديد والأدوات والخراف والأبقار معهم وكذلك رياضة (مصارعة) الرانجلن“.
وأضاف أن الفرق بين المصارعة الكلتية والمصارعة بالمعنى المتعارف عليه بسيط قائلا ”كان الإغريق والرومان يتصارعون وهم عراة الصدور أما الكلتيون فكانوا يتصارعون بملابسهم.. وبقي الوضع على ما هو عليه“.
ويُسمح للأطفال بدءا من سن السادسة بالمشاركة في المنافسات لكن لا يتنافس على الجائزة التي تعرف باسم (هاجموار) إلا من بلغوا سن 19 عاما على الأقل.
وشارك هذا العام 90 متنافسا واستعرضوا مهاراتهم في المباريات. وفاز باللقب هذا العام كريستوف إيبرل البالغ من العمر 25 عاما.
والجدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أدرجت تقليد المصارعة (الكلتية) الذي يعود تاريخه لأكثر من 500 عام على قائمتها للتراث الثقافي لعام 2010.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

من ”Koenigsegg“.. سيارة جديدة لكسر رقم قياسي في السرعة (صور)

من يجلب السعادة أكثر السفر أم الثروة؟