أخبار الآن | فرنسا – euronews

مما لا شك فيه أن التوازن البيئي الذي يسود العالم دقيق جداً، ويُشكل الاهتمام به أولوية للعديد من المنظمات الدولية والمحلية وكذلك للعديد من الحكومات.
وضمن هذا التوازن تبرز مشكلة اختفاء النحل (وغيره من الحشرات الملقحة) والتي سيؤدي اختفاؤها إلى جفاف وتصحر كبيرين، إضافة الى فقدان الإنسان لمصدر غذائي مهم.
مثال على ذلك، يشير أحد الخبراء البيئيين، في أحد الأعمال الوثائقية التي قدّمتها القناة الفرنكو-ألمانية (ARTE) منذ فترة، إلى الطبق الأمريكي الشهير البرغر، ويقول: “إذا اختفى النحل، لن نعود قادرين على إنتاج أي شيء طبيعي من المواد التي نستهلكها والموجودة بين الشطيرتين”.

ومن أجل زيادة التوعية حول أهمية النحل، أنشأت مؤسسة فرنسا حساب @bee_nfluencer على إنستغرام للقيام بالحملات التوعوية المتعلقة بوضع النحل لا في فرنسا أو الاتحاد الأوروبي فحسب، إنما في العالم بشكل عام.
ومالك الحساب ليس إلا نحلة “خارقة” تملك نحو 102 ألف متابع، يزدادون بشكل مستمر.
يسوّق الحساب لصندوق ماليّ مخصص للنحل أيضاً، وتوضع التبرعات فيه من أجل إنقاذ النحل, الذي تتناقص أعداده في فرنسا بنسبة 30 بالمئة تقريباً كلّ عام.

وفي سوق عالم الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي , لست بحاجة دائماً إلى متبرع مباشر يقدم المال، إنما يمكن جنيه عبر زيادة عدد المتابعين، والتفاعلات على المنشورات.
فالحسابات المشهورة التي تملك 10 آلاف متابع، على سبيل المثال، قد تجني أكثر من 1000 يورو على المنشور الوحيد , وهذا الأمر ممتاز بالنسبة إلى @bee_nfluencer الذي يطمح إلى استخدام المال في المكان الصحيح: إنقاذ النحل.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

موجة الحر تقتل لبوة في حديقة حيوانات في كارولينا الشمالية (صور)

برنامج تواصل.. شاهدوا حلقة “HAVAS MEDIA” مع هدى طعمة