أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cbsnews

أصبحت نيويورك أول ولاية أمريكية تحظر نزع مخالب القطط، يوم الاثنين، بعد أن وقع الحاكم أندرو كومو التشريع الجديد ليصبح قانونًا.
وبذلك تنضم الولاية إلى معظم أوروبا والعديد من المقاطعات والمدن الكندية في جميع أنحاء البلاد – لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ودنفر – في حظر الإجراء.
وفي هذا الصدد، قالت ليندا روزنتال: “هذا انتصار حقيقي للقطط والأشخاص الذين يحبونهم”. وأضافت “لقد قاد هذا نيويورك إلى موقع قيادي عندما يتعلق الأمر بالقسوة ضد القطط.”
في معظم الحالات ، يتم إجراء العملية لتجنب الأضرار التي تلحق بالأثاث المنزلي ومنع القطط من خدش البشر.
يقدر مؤيدو الحظر أن ربع أو أكثر، من القطط المنزلية في الولايات المتحدة، قد أجريت لها العملية، كما يعتقد هؤلاء أن هذه العملية قاسية وغير ضرورية.
ومن ناحيته، قال بيكي روبنسون ، رئيس ومؤسس Alley Cat Allies ، وهي منظمة مقرها بيثيسدا ، بولاية ماريلاند: “بالنسبة للقط ، فإن هذه العملية ضارة من الناحية النفسية والجسدية”. وتابع “العملية الجراحية مؤلمة ، والتشوه الناتج يسبب ألما شديدا”.
على الرغم من أن العديد من الأطباء البيطريين أيدوا القانون ، فقد عارضته الجمعية الطبية البيطرية لولاية نيويورك. وهي أكبر منظمة بيطرية بالولاية، اذ اعتبرت أنه من الضروري أن تبقى العملية متاحة كملاذ أخير للحالات التي تكون فيها قدرة القطط على خدش الأثاث المنزلي والبشر مشكلة كبيرة أو مصدر قلق لصاحب القط.
وقالت الجمعية “القرارات الطبية يجب أن تترك لتقدير سليم للمدربين الخاضعين لإشراف الدولة”.
ويسمح القانون للأطباء البيطريين بمواصلة تنفيذ الإجراء لأسباب طبية ، مثل العدوى أو الإصابة.
والجدير بالذكرأن مشروع قانون مماثل ما زال معلقًا في عدة ولايات ، بما في ذلك نيو جيرسي وكاليفورنيا وماساشوستس ، وفقًا لمجموعة The Paw Project ، وهي مجموعة مقرها كاليفورنيا تدعم هذا الحظر.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الحريق يهدّد نصف مليون سيارة لـ”فولفو“.. والسبب عيب في المحرك

بيع عكاز ناجية من تيتانيك بأكثر من 60 ألف دولار