أخبار الآن| البرازيل (رويترز)

تواصلُ أكبرَ شجرةِ كاجو في العالم في ادخالِ الدهشةِ لعشراتِ الآلاف من الزوارِ كل عام على مشارفِ مدينةِ ناتال البرازيلية. وذلك من خلال منتجاتها الغذائية اللذيذة والظلال الواسعة التي تمدها باغصانها.

الشجرةُ دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عامِ الفٍ وتسعمئةٍ واربعةٍ وتسعين ، وتُـغطي شجرة الكاجو التي تبلغ من العمر 140 عامًا الآن مساحةً تبلغُ ثمانيةَ الأف وخمسمئةِ متر مربع ، مما يجعلُها أكبرَ من ملعبِ كرة القدم….

وفقًا لمتنزه Pirangi للكاجو الذي أُُنشئ لحمايةِ الأعجوبة الطبيعية المذهلة ، يمكن لهذه الشجرة الواحدة أن تُـنتجَ ما بين سبعِِ الأف إلى ثمانِ الأف فاكهةٍ كل عام.

إلى جانب المكسرات التي يتم استهلاكها على نطاق واسع ، يمكن أيضًا تحويل ثمارها الأخرى إلى مربى أو حفظ أو حتى مشروبات كحولية.

تساعد الشجرة أيضًا في ازدهار السياحة المحلية ، حيث تجتذب حوالي 300000 زائر سنويًا في المتوسط ​​، مع بيع تذاكر الدخول إلى المتنزه مقابل ثمانية ريالات برازيلية (حوالي 2.1 دولار أمريكي).

ومع ذلك ، فإن التطور المتزايد للسياحة قد يكون له تأثير سلبي على مستقبل الشجرة الشهيرة.

لحماية الشجرة الرائعة بشكل أفضل ، أعدت الحديقة تحذيرات عديدة وتبرعت بجزء كبير من دخلها للبحث وحماية أشجار الكاجو ، وكلها مصممة لتعزيز التعايش الصحي بين الإنسان والأشجار.

المزيد:

إيطاليا تستضيف دوري أبطال الطائرات المسيّرة