أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – Graphic news

بعد نصف قرن من إرسال ناسا رجالًا إلى القمر في إطار مشروع “Apollo” ، تعمل وكالة الفضاء الآن على إرسال رجال ونساء الى سطح القمر كجزء من برنامجها الطموح “Artemis”.
في 11 ديسمبر (كانون الأول) 2017 ، كلف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكالة ناسا بإنشاء برنامج استكشاف يمكن أن يعيد رواد الفضاء إلى القمر.
تمت متابعة ذلك في مارس (آذار) 2019 ، حيث ستقوم ناسا بأول هبوط لرواد فضاء منذ عهد أبولو على القطب الجنوبي للقمر بحلول عام 2024.
المشروع اللاحق يدعى “أرتميس”، وسيشهد اتحاد القوى بين وكالة ناسا وشركات رحلات الفضاء التجارية وشركاء دوليين يحاولون إرسال أول امرأة ورجل القادم إلى سطح القمر في العام 2024، وهي خطوات مبدئية لهدف طويل المدى هو إرسال رواد فضاء إلى المريخ.
وسيضم المشروع أربعة رواد فضاء ويسمح بتجميع مركبات الهبوط في الفضاء ، قبل إرسالها إلى سطح القمر.
ومن المقرر إطلاق المشروع في عام 2022 ، بهدف نهائي يتمثل في تأسيس وجود بشري مستدام على سطح القمر بحلول عام 2028.

July 18, 2019, Half a century after NASA sent men to the moon under project "Apollo," the space agency is now working to land men and women on the lunar surface as part of its ambitious "Artemis" programme. Interactive graphic shows how the Artemis programme intends to put people on the Moon once again, this time using a lunar orbital platform called Gateway, that could ultimately see them send astronauts to Mars.

Graphic news

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

يونيو (حزيران) 2019 .. ”أحر يونيو“ منذ 140 عاما

فرار 20 ثورا من مزرعة فرنسية.. هكذا تصرفت السلطات!