أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cnn

يعمل فريق من العلماء في وكالة ناسا على إطلاق أول مصنع ثمار للفلفل الحار الإسباني في محطة الفضاء الدولية.
فبينما تتطلع ناسا إلى إرسال رواد فضاء إلى المريخ ، من الضروري أن تجد الوكالة النباتات والفواكه التي يمكنها السفر معهم.
ووفقا لجاكوب توريس ، عالم ناسا ، فإن الرحلة الأقصر إلى المريخ ستستغرق عامين. الوجبات التقليدية الجاهزة لن توفر ما يكفي من الفيتامينات والمواد المغذية لرواد الفضاء أثناء الرحلة.
وقال توريس: “سيكونون قادرين على ملء بطنهم ، لكن لن يكون لديهم المواد الغذائية اللازمة لأداء عملهم”.
قبل أن تشرع ناسا في اتجاه “الكوكب الأحمر” ، يجب على العلماء إيجاد طرق لاستكمال النظام الغذائي لالفرواد الفضاء مع الفواكه والخضروات الطازجة ، مثل الفلفل الإسبانيولا.

هناك العديد من النباتات التي تواجه زراعة المحاصيل في الفضاء. يجب أن يتم التلقيح بسهولة للنبات القادرة على البقاء في بيئة نسبة ثاني أكسيد الكربون عالية فيها.
ووجد العلماء أن بعض الفلفل الحار يمكن أن يفي بالغرض.

عندما وصل توريس إلى ناسا في عام 2018 لإجراء تدريب داخلي ، كان العلماء يستكشفون إمكانية زراعة الفلفل الحشيش ، إلا أنه اقترح عليهم استبداله بالفلفل الإسباني، وهو أحد أنواع الفلفل الحار.
وينمو الفلفل الإسباني ينمو على ارتفاعات أعلى بكثير ولديه فترة نمو أقصر ، مما يجعله أفضل للحصاد في الفضاء.
وقال إن الفلفل الأسباني فاق التوقعات، وهذ ما دفع ناسا الى الإستعداد لإرسال الفلفل إلى محطة الفضاء الدولية بين نوفمبر (تشرين الثاني) ويناير( كانون الثاني).
لا يقتصر الأمر على قدرة الفلفل الإسباني على تحمل الظروف القاسية ، بل إنها تحتوي على الفيتامينات. وقال توريس إن هذا سيساعد رواد الفضاء في محاربة بعض المشكلات الصحية التي يواجهونها في الفضاء.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

السويد تُرخّص التسول والدافع انساني وأمني!

تقليد عمره 800 عام.. بريطانيا تبدأ إحصاء ”البجع الملكي“ (صور)