أخبار الآن | اليابان – cnn

قام فريق من جامعة طوكيو بقيادة كينتا توشيما بابتكار علاج جديد لكبار السن في اليابان.
وفي التفاصيل، فقد سافر توشيما حول العالم لالتقاط مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة لمساعدة مرضاه الكبار باستخدام تقنية VR للسماح لأولئك الذين لا يستطيعون السفر رؤية العالم مرة أخرى.
وفي هذا الصدد، قال توشيما “لقد أرادوا رؤية المزيد من الأماكن من ذاكرتهم ، لذلك شعرت أنه يمكنني إظهارها أكثر باستخدام الواقع الافتراضي وإظهارها [هذه الأماكن] في 360”. وأضاف “مع VR ، يمكنهم أن ينظروا من حولهم”.
تعاون توشيما بعد ذلك مع محاضر بجامعة طوكيو وأستاذ مساعد يُدعى أتسوشي هياما ، الذي يركز في مجال دراسته على علم المعلوماتية.

وقال إنهم يطبقون معًا تقنية ، مثل VR ، لدعم المجتمع الياباني من كبار السن مع تعليم المواطنين المسنين النشطين لتصوير وتحرير مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة من رحلاتهم لإعطاءها إلى أقرانهم الأقل قدرة على الحركة.
اضاف هياما: “90٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا نشيطون للغاية”.. ويتابع “الـ VR يأخذهم إلى مكان مختلف مباشرة أمام أعينهم”.
وفي الإطار عينه، قام تاكيشي ماكي ، البالغ من العمر 82 عامًا ، بالسفر إلى هاواي مع كاميرته 360.
ويقول “لديّ أصدقاء لا يستطيعون السفر . . ويُضيف “عندما عرضت [اللقطات] لأصدقائي ، فوجئوا للغاية. فمعظم كبار السن لا يستطيعون الحركة أو السفر ، أليس كذلك؟ هذه الكاميرا يمكن أن تساعدهم.”
ووفقا لهياما وتوشيما ، يعمل هذا المشروع جنبا إلى جنب مع إعادة التأهيل البدني في مرافق الرعاية التمريضية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

باندا يحتفل بعيد ميلاده التاسع في برلين

طبيب بيطري روسي يمنح الأمل والمأوى لحيوانات مصابة