أخبار الآن| نيويورك – الولايات المتحدة (رويترز)
نظَّمت دار سوذبي، أول مزاد مخصص للأحذية الرياضية في تاريخها في مدينة نيويورك الأمريكية، وهو ما يُسلِّط الضوء على ازدياد أهميّة هذه الأحذية بين هواة جمع المقتنيات وإمكانية أن تجلب عشرات الآلاف من الدولارات لدى طرحها في المزادات.

وتعرض الدار بالتعاون مع متاجر “ستاديوم غودز” 100 زوج من أندر الأحذية الرياضية، بينها عيّنة من أول حذاء للجري أنتجته شركة “نايكي” للأدوات الرياضية، والذي يتوقِّع الخبراء أن يحقق 160 ألف دولار لدى طرحه للبيع.

كما تعرض دار سوذبي أحذية رياضية أنتجتها “نايكي” في عامي 2011 و2016 بأعداد محدودة، واستلهمتها الشركة من فيلم “العودة إلى المستقبل” (إنتاج عام 1989)، وتتوقع الدار أن تُباع نسخة عام 2016 من هذه الأحذية مقابل ما يتراوح بين 50 و70 ألف دولار.

وتطرح سوذبي في المزاد حذاء “مون شو” الرياضي وهو واحد من 12 زوجاً فقط من الأحذية أنتجتها “نايكي” وصممها بيل بويرمان أحد مؤسسي الشركة من أجل العدائين خلال التصفيات المؤهلة للأولمبياد والتي أقيمت عام 1972.

هذه الأحذية الرياضية تعرض للجمهور حالياً داخل مقر دار سوذبي في نيويورك، وبدأ المزاد عبر الإنترنت يوم 11 يوليو/تموز ويستمر حتى 23 من نفس الشهر.

مصدر الصورة: أ ف ب

اقرأ المزيد:

مزاد علني لأغراض أول مهمة بشرية إلى سطح القمر