أخبار الآن | الولايات المتحدة – si

حصل روب منديز، مدرب فريق كرة قدم في مدرسة ثانوية أمريكية، في حفل ESPY، على جائزة “Jimmy V” للمثابرة في كاليفورنيا، وذلك بعد تغلبه على إعاقته، حيث ولد بدون ذراعين أو أرجل.

ورغم ذلك، فقد استطاع منديز المثابرة والسعي لتخطي هذه الصعوبة في حياته، وتمكّن من أن يصبح مدرباً لكرة القدم.

وبحسب موقع “si” الإلكتروني، فقد صرّح منديز قائلاً: “بصراحة كان من الصعب عليّ أن أتلقى هذه الجائزة وأن أكون معترفاً بها إلى جانب أبطال مثل المدرب فالفانو وستوارت سكوت وجيم كيلي وآخرين. لكن الحقيقة هي أنني هنا، وإذا كان هناك أي رسالة أريد أن أقدمها لك، فهي أنه عندما تكرس نفسك لشيء ما، تفتح عقلك على كل الإحتمالات المختلفة ويساعدك ذلك في التركيز على ما يمكنك القيام به يمكنك القيام به بكل قوة”.

LOS ANGELES, CALIFORNIA - JULY 10: (L-R) Rob Mendez accepts the Jimmy V Award For Perseverance as Russell Wilson and Ciara listen onstage during The 2019 ESPYs at Microsoft Theater on July 10, 2019 in Los Angeles, California. Kevin Winter/Getty Images/AFP

Kevin Winter/Getty Images/AFP

وولد منديز (31 عاماً) بدون أطراف بسبب اضطراب نادر يسمى متلازمة رباعي إميليا، وهو غير قادر على لعب كرة القدم. ورغم ذلك، فقد تعلم منديز أساسيات الرياضة، وأصبح مديراً لفريق كرة القدم في “بروسبكت هاي سكول جونيور” الأمريكية، الواقعة في ساراتوجا – كاليفورنيا.

وقضى منديز 12 عاماً في العمل كمدرب مساعد في العديد من برامج المدارس الثانوية المحلية، ثم تمّ تعيينه مدرباً للناشئين الصغار في بروسبكت.

https://twitter.com/airiters/status/1149164167498272768

مصدر الصور: afp

للمزيد:

كيف تصرفت رئيسة وزراء نيوزيلندا تجاه قاتل قطتها؟ (صور)