أخبار الآن | فرنسا – جبال الألب – (رويترز)

مسابقة من نوع آخر شهدتها مدينة فالوار او التي تعرف بمدينة جبال الألب .. المسابقة فريدة من نوعها , وتقوم على صنع منحوتات وتصاميم من القش والتبن ..وفضلا عن تقديم الجوائز للفرق الرابحة بالمسابقة, فالتماثيل العملاقة وهذه الأشكال الفنية , تبقى معروضة طوال الصيف , على طول الطريق المؤدي إلى ممر جبال الألب الشهير كول دو جاليبير.

وأشار نحات ومشرف على مسابقة القش كريستيان برجر إلى أن يتمتع الفنانون الذين يصنعون المنحوتات هنا بالعديد من المهارات فعادة ما تكون مواد النحت قوية وصلبة ولكن القش من المواد المرنة للغاية إنه عمل شاق وصعب.

وشارك في الطبعة الثامنة من المسابقة السنوية لمنحوتات القش والتبن اثنا عشر فريقًا من جميع أنحاء العالم. وكان امام النحاتين خمسة أيام لبناء منحوتاتهم ومجسماتهم الفنية الضخمة والتي يملكون فيها حرية اختيار موضوعها. اما كمية المواد التي تعطى لكل مشارك فهي محددة ومحدودة..ستمة كيلوغرام من القش و اربعمئة كيلوغرام من التبن.

وقال نحات من توغو مازيون دي جيدو إن “من خلال تواجدي في هذه المسابقة فإن أفريقيا كلها موجودة. يجب أن يتحلى المشاركون بالموهبة والابداع معتمدين على ما يتم تزويدهم به من المواد اللازمة لصنع ما يريدون.

هذا وذهبت جائزة لجنة التحكيم الاولى وجائزة جمهور الشباب إلى عمل “كاميليون” المتمثل بالسحلية العملاقة التي بناها فريق ليتواني. فيما فازت اعمال الفريقين الروسي والتشيكي على الجائزتين الثانية والثالثة..

 

إقرأ أيضاً: 4 منازل غريبة حول العالم بتصاميم رائعة (صور)