أخبار الآن | كندا – wired

نشر موقع “wired” الإلكتروني تقريراً يتحدّث عن المصور الفرنسي فلوريان ليدوكس، الذي كان يحلم منذ صغرة برؤية دببة قطبية، وقد تحقق حلمه بذلك.

وأوضح التقرير أنّ “ليدوكس منذ كان عمره 10 سنوات يحلم برؤية دب قطبي في البرية، وذلك عندما قام بأول رحلة له إلى القطب الشمالي لقضاء إجازة عائلية في منطقة لابلاند الفنلندية، وهي باردة ومثلجة وليس فيها دببة قطبية.

وفي آب/أغسطس الماضي، حصل ليدوكس على أكثر مما كان يرغب، حيث كان يبحر عبر لانكستر ساوندز في كندا. وبحسب التقرير، فإنّ “ليدوكس لم يرَ دباً واحداً، بل شاهد 14، وكان ذلك لحظة مؤثرة للغاية بالنسبة له”، وقال: “بكيت خلال الساعات الـ3 التي بقينا على مقربة منها”.

يعيش ليدوكس في أيسلندا ويسافر بانتظام عبر القطب الشمالي لتصوير الحياة البرية. وأثناء تواجده في الجزيرة القطبية بافن – شمال كندا، نظر من خلال منظاره ورأى كرة بيضاء من الفراء تجوب المياه. لقد أدرك ليدوكس أن هناك 13 دباً أيضاً. يشير ليدوكس إلى أنه “لا يوجد شعور أفضل من أن تكون قريباً من تلك الحيوانات الرائعة”.

وحينها، أطلقت طائرة DJI Phantom 4 Pro لتصوير هذا الدب الذي كان يترنح بين الجليد والماء، وتمّ التقاط صورة له تفوّقت على 4400 صورة مشاركة من أكثر من 101 دولة، ضمن مسابقة تعنى بصور تم تصويرها بطائرات دون طيار.

بالنسبة إلى ليدوكس ، فإن الأمر الأكثر أهمية هو القدرة على نشر الوعي حول الدببة القطبية التي تتناقص أعدادها حالياً وهي معرّضة للإنقراض. لحسن الحظ ، المنطقة التي وجدت فيها ليدوكس الحيوانات تقع داخل منطقة محمية بحرية جديدة وافقت عليها حكومتا كندا ونونافوت. وبهذه الطريقة، يمكن للأجيال القادمة من مصوري الطائرات من دون طيار، الاستمتاع أيضاً برؤية هؤلاء الدببة من خلال تصويرهم على الجليد.

https://twitter.com/technonews_news/status/1024661306262007809

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

النوبيون يحتفون بيوم النوبة العالمي