أخبار الآن | ليون- فرنسا (رويترز)

أطلق نائب رئيس FIFA السابق الأمير علي بن الحسين يوم الأربعاء حملة عالمیة بعنوان ”كرة قدم بلا خوف“ ، للقضاء على الإساءة والتحرش والاستغلال في كرة القدم النسویة.

الحملة وضعت إعلان مبادئ تدعو الهيئات الحاكمة لكرة القدم إلى اتباع نهج عدم التسامح مطلقًا مع سوء معاملة النساء والفتيات.

وجاءت الحملة بعد أزمة الإساءات الجسدیة والجنسیة التي تعرضت لھا كرة القدم النسویة مؤخرا في أفغانستان، والتي كشفت عن ضرورة ملحة لتغییر ثقافة وطریقة إدارة كرة القدم النسویة على مستوى العالم.

وترسل حملة ”كرة قدم بلا خوف“ رسالة واضحة وصریحة إلى كل الاتحادات والمؤسسات العاملة في مجال كرة القدم ، وھي أن مثل ھذه المعاملة للنساء والفتیات لن یتم التساھل معھا إطلاقا ، وأن على ھذه المؤسسات أن تتصرف فورا للتأكد من وجود النظم المناسبة لتتمكن النساء والفتیات من ممارسة ریاضة كرة القدم في بیئة آمنة ، خالیة من أي تحرش أو إساءة أو إجبار

تم إطلاق الحملة من قِبل جمعية تطوير كرة القدم العالمية (AFDP) التي أسسها الأمير علي ويتم الترويج لها باستخدام علامة #FearlessFootball.

وقالت كيلي ليندسي ، مديرة فرقة النساء في أفغانستان ، إن كأس العالم هو أفضل مكان لإلغاء رسالة الحملة مضيفة: “نحن جميعًا بحاجة إلى الوقوف ومحاسبة FIFA وجميع الهيئات الحاكمة لضمان عدم حدوث ذلك لأي فتاة صغيرة مرة أخرى من أي وقت مضى. ”

Getty Images

المزيد:

سناتورة أمريكية تتحدث عن اغتصابها.. في الجيش!