أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

كشف تقرير حديث أصدرته شركة كاسبرسكي أن المخاوف المحيطة بحماية الخصوصية الرقمية , جعلت المستخدمين أكثر قلقًا بشأن استخدام معلوماتهم الشخصية على الإنترنت وانتشارها.

يُظهر التقرير أن 47% من المستخدمين مستعدون للتخلي عن حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي لضمان الحفاظ على خصوصية بياناتهم مدى الحياة.

ووفقًا للتقرير فإن 88% من الأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, يستخدمون منصات التواصل الإجتماعي للحصول على بعض البيانات عن مستخدميها, والتواصل مع أصدقائهم وأفراد أسرهم، وكذلك مطالعة الأخبار والأفكار والتوجهات، أينما كانوا وفي أي وقت.

وقالت مارينا تيتوفا رئيسة التسويق للمنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي: “إن المستخدمين بدأوا منذ سنوات عدة تقديم معلوماتهم الخاصة إلى خدمات التواصل الاجتماعي، في مقابل الحصول على مزايا مختلفة، من دون التفكير حتى في التهديدات المحتملة وعواقب فعلهم هذا

وأكّدت (تيتوفا) أن السبيل الأمثل للحفاظ على أمن المعلومات الشخصية على قنوات التواصل الاجتماعي يتمثل بتحديث كلمات المرور الخاصة بحسابات التواصل الاجتماعي بانتظام، مع الحرص على استخدام الحلول الأمنية الكفيلة بمنح المستخدمين مزيدًا من الثقة في أمن بياناتهم عبر الإنترنت.

كما توصي الشركة بعدم الانجرار إلى التعامل مع أشخاص مشبوهين يقدمون وعودًا بمنح أشياء ثمينة في مقابل الحصول على البيانات الشخصية، وتجنب مشاركة الآخرين قدرًا كبيرًا من التفاصيل الشخصية، وبتجنب استخدام كلمة المرور نفسها لأكثر من موقع أو خدمة واحدة, إضافة إلى الحرص على استخدام حلول أمنية موثوق بها تشمل أدوات مساعِدة كفيلة بتقليل مخاطر انتهاك الخصوصية.

المزيد:

رغبة الأطفال بالتسوق الالكتروني تتضاعف 3 مرات