أخبار الآن | الولايات المتحدة – aawsat

تعتبر سيارة “إكس تي 4 – XT4” من “كاديلاك“، خياراً مميزاً للشباب خصوصاً في منطقة الخليج العربي، إذ توفر للشباب هناك إمكانيات القيادة الوعرية في رحلات السفاري.

وتعتمد السيارة الجديدة على أسلوب «كاديلاك» التقليدي في التصميم الخارجي، بأضواء رأسية الشكل تمتد عرضياً، كما تتوفر فيها إضاءة من نوع “إل إي دي” أماماً وخلفاً.

وتشمل التقنيات المتاحة في السيارة إمكانية الشحن اللاسلكي للهواتف الجوالة المتوافقة مع نظام السيارة، ونظام تكييف يشمل مرشحات لتنظيف الهواء. كما يتم التعامل مع الشاشة الفعالة في السيارة بأسلوب مماثل للتعامل مع شاشات الهواتف الجوالة الذكية.

ونالت السيارة الجديدة إعجاب الخبراء لناحية صلابة هيكلها ودقة تصنيعها ومستوى الراحة فيها وسهولة قيادتها، ويبدأ سعرها من 35 ألف دولار وقد يصل إلى 50 ألف دولار.

وتعتمد سيارات طراز “إكس تي 4” على محركات مشحونة توربينياً بـ4 أسطوانات، وسعة لترين توفر قدرة 237 حصاناً و350 نيوتن-متر من عزم الدوران. وهي مرتبطة بناقل حركة أتوماتيكي بـ9 سرعات. ويتمتع المحرك بنظام فعال لإدارة الوقود عبر وقف تشغيل الأسطوانات في حالات التشغيل التي لا تحتاج إليها. كما يتوقف تشغيل المحرك في أثناء توقف السيارة، وهي تتسم بنعومة القيادة وهدوء في الانطلاق بفضل ناقل الحركة السلس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سيارة ماكلارين الخارقة.. إليكم مواصفاتها الرائعة (إنفوغراف)