أخبار الآن | سيراليون – فيسبوك

يعيش الطفل سانتيغي في عاصمة سيراليون فريتاون، وهو محبّ جداً لرياضة كرة القدم. إلّا أن عجزه بسبب تشوه خلقي حال دون أن يلعب بقدميه.

وفي التفاصيل، فإنّ “سانتيغي وُلد بتشوه جعل إحدى أقدامه تنثني بشكل عكسي، والأخرى تنقسم لاثنتين ولا يمكنه المشي بهذه الحالة، فأصبح يستخدم يديه للعب كرة القدم مع أصدقائه”.

ويركض سانتيغي ويتحرّك يميناً ويساراً على أرضٍ ترابية خشنة، كما يرتدي بيديه حذاءً بالياً، لكنّ عشقه للعبة ساعده على تجاوز كل هذه العقبات.

وفي مقابلة مع وكالة “رابتلي”، أشار سانتيغي إلى أنه “ممارسته للعبة كرة القدم هو الشيء الوحيد الذي يسعده”، كاشفاً أنّ “اللاعب المفضل لديه هو محمد صلاح“.

وكان أحد عمال الإغاثة في مؤسسة إليزابيث ليغاسي أوف هوب “ELOH” الخيرية، نشر فيديو لسانتيغي في المملكة المتحدة، وانتشر على الإنترنت بشكل كبير. وبعد ذلك، تمّ إنشاء حملة خيرية لجمع الأموال وشراء أطراف اصطناعية ولباس ليفربول للطفل.

ويعتبر سانتيغي واحداً من 850 طفلاً يعانون من هذا النوع من الإعاقة، والذي تدعمه منظمة “وورلد هوب إنترناشيونال” في فريتاون، وواحداً من 10 أطفال مبتوري الأطراف الذين تساعدهم جمعية الصحة العالمية بالشراكة مع مؤسسة ELOH في البلد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مطعم أمريكي يطهي أكبر قطعة نقانق في العالم