أخبار الآن | إيطاليا – euronews – CNN

باتت الهواجس البيئية العالميّة تفرض نفسها على مختلف المجالات والميادين، لا سيما تلك المتعلقة بالموضة والأزياء. الجديد على هذا الصعيد هو أنّ “شركة Prada للموضة والأزياء والتصاميم الفاخرة أعلنت عن رغبتها بإطلاق مجموعة من الحقائب المصنوعة من نفايات تمّ جمعها من قعر المحيطات”.

الخطوة هذه تأتي بعد إعلان المجموعة الشهر الماضي، عن توقف استعمالها للفرو الطبيعي في تصاميمها، وقد صرّحت عن تحضيرها لإطلاق مجموعة من الحقائب المصنوعة من مادة تعرف باسم Econyl، وهو نوع من النايلون المصنوع من بقايا نفايات بلاستيكية، تمّ جمعها من قعر المحيطات أو الأنسجة والسجاد القديم.

ويشكّل تصنيع هذا النوع من النايلون وسيلة مثالية لإعادة تدوير النفايات البلاستيكيّة التي تلوّث المحيطات، ويعتبر طريقة فعّالة جداً لابتكار قطع تسهل إعادة تدويرها مرة أخرى خاصةً أن خيط Econyl قابل للتدوير إلى ما لانهاية دون أن يفقد شيئاً من نوعيته.

وأكّد القيّمون على دار Prada أنهم سيستبدلون كل النايلون المستعمل في تصنيع الأكسسوارات والأزياء بنسيج Econyl الصديق للبيئة.

وتشير الكثير من الدراسات إلى أنّ “وضع المحيطات في العالم أصبح حرجاً نتيجة النفايات التي تُرمى فيها، خصوصاً أننا نشهد عالمياً كل ثانية على تصنيع 10 أطنان من البلاستيك 9% منها فقط قابلة للتدوير، أما النسبة المتبقية فينتهي قسم كبير منها في قعر المحيطات”.

https://twitter.com/DianaMitroi/status/1143848734876295168

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نفوق عشرات الدلافين والأسماك قبالة فلوريدا.. والسبب ”المد الأحمر“