أخبار الآن | newsbeezer

عند القيام برحلات المغامرة قد تكون إشارة الشبكة متاحة، الا أن الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون وساعة آبل الذكية تتميز بالعديد من الميزات التي تجعل المغامرات أكثر متعة، والتي لا تحتاج إلى إشارة الشبكة.
سنعرض لكم 7 أشياء يفضلها محبو المغامرات في آيفون وساعة آبل الذكية:

1- وضع الطيران:

(Eingeschränkte Rechte für bestimmte redaktionelle Kunden in Deutschland. Limited rights for specific editorial clients in Germany.) Flugmodus und WLAN auf iPhone (Photo by Bildquelleullstein bild via Getty Images)

(Photo by Bildquelleullstein bild via Getty Images)

أحد أكبر التحديات التي يواجهها عشاق المغامرات هي إطالة عمر بطارية أجهزتهم لأطول فترة ممكنة، فإذا كانت مغامرتك في مكان به تغطية خلوية محدودة، ستبحث الهواتف، والأجهزة المحمولة المتصلة طول الوقت على الشبكة لتتصل بها، وهذا الإجراء يستنزف البطارية بشكل أسرع كثيرًا مما لو كنت تتنقل في جميع أنحاء المدينة مع تغطية جيدة.
يمكنك تشغيل وضع الطيران أثناء رحلات المغامرة، حيث يقوم بتعطيل كل ميزات الاتصال على جهازك، ولكنه يترك نظام GPS يعمل، مما يعمل على الحفاظ على طاقة البطارية. وعندما تصل إلى مكان به تغطية خلوية جيدة، يمكنك التبديل بين الأوضاع، والتحقق من الرسائل والإشعارات.

2- استخدام (GPS) بدون إنترنت:

Woman using the Grab app on an Apple iPhone 6 Ho Chi Minh City Vietnam. (Photo by: BSIP/Universal Images Group via Getty Images)

(Photo by: BSIP/Universal Images Group via Getty Images)

دعنا نتساءل، ماذا كان يفعل المسافرون فيما مضى قبل تطوير نظام تحديد المواقع العالمي “GPS”؟ كانوا يستخدمون خريطة ورقية، أو يعتمدون على البوصلة. وبالرغم من أن هذه الأدوات لا تزال مفيدة للغاية حتى الآن، إلا أن هواتف آيفون وساعة آبل الذكية قد فتحا بُعدا جديدا بالكامل للمسافرين بعد أن أصبح نظام “GPS” متاحا في “وضع الطيران” Airplane Mode، وهو الوضع الذي يُعرف باسم وضع عدم الاتصال.
تجدر الإشارة إلى أن خرائط آبل Apple Maps تتيح هذه الميزة فقط للسفر بالسيارات، لكن مطوري التطبيقات طوروا بعض الأدوات المذهلة التي توفر هذه الميزة أثناء التجول.

3- ميزة مقاومة المياه:

NEW YORK, NY - JULY 28: Steve Sinclair, Motorola Vice President of Product Marketing, demonstrates advanced water resistance on the new Moto G smartphone from a global Livestream event in Sao Paulo, Brazil on July 28, 2015. (Photo by Mike Coppola/Getty Images for Motorola Mobility)

(Photo by Mike Coppola/Getty Images )

يؤدي وجودك في مغامرة برية حتماً إلى تعريض الساعة للمطر، والعرق، والماء من كل جانب، وتشتهر ساعة آبل الذكية بأنها جيدة للسباحين، ولذلك يمكنها النجاة من هطول الأمطار، أو السقوط في بحيرة، بفضل دعمها ميزة مقاومة المياه والغبار.
في حين أن هواتف آيفون لا تزال غير مقاومة للماء بنسبة 100% من الناحية الفنية، لكن حتى الآن لم تواجه أي مشاكل عبر الأمطار الغزيرة، أو حتى عند الوقوع في أي مسطح مائي ضحل.

4- الكاميرا:

CARDIFF, UNITED KINGDOM - MAY 02: Spectators hold up mobile phones at an event on May 2, 2018 in Cardiff, United Kingdom. (Photo by Matthew Horwood/Getty Images)

(Photo by Matthew Horwood/Getty Images)

لا شك أن هواتف آيفون تتمتع بكاميرا رائعة، حيث تحاول آبل دائمًا التركيز على جودة الكاميرا، ودعمها بميزات أكثر.
تتمتع كاميرا هواتف آيفون بسهولة التعامل مع جميع إعداداتها المختلفة، كما تدعم عددًا كبيرًا من أوضاع التصوير التي تساعدك على التقاط اللحظات الرائعة في رحلات المغامرة باحترافية عالية.
فعلى سبيل المثال عندما تجد نفسك وسط مناظر طبيعية خلابة، وتخشى ألا تتمكن من التقاط صورة للمشهد بأكمله في صورة واحدة، يمكنك استخدام وضع “بانوراما” Pano للحصول على صورة مذهلة بزاوية واسعة، وهو وضع ممتاز للتصوير عند سلاسل الجبال، والشلالات، والأشجار العملاقة، أو غيرها من المناظر الطبيعية.
كما تدعم كاميرا هواتف آبل أيضًا ميزة “Live Photos” التي تتيح لك التقاط الذكريات لحظة وقوعها من خلال صور متحركة مصحوبة بالصوت مدتها 3 ثوانٍ، ويتيح لك وضع HDR التقاط عدة صور بدرجات ألوان مختلفة ودمجها تلقائيا، حتى تحصل على صورة واحدة رائعة تجمع بين التفاصيل في كل من الظل والضوء.
ويساعدك وضع “التصوير المتتابع” Burst، في التقاط صور متعددة دفعة واحدة حتى يصبح لديك عدد كبير من الصور للاختيار من بينها، كما يمكنك مزامنة كل الصور التي تلتقطها عبر “آي كلاود” iCloud، لتصل إليها بسهولة من أي جهاز آخر.

5- أربطة الساعة Watch Bands:

 

أبرز ميزة في ساعة آبل الذكية هي أنها تدعم مجموعة من الأربطة الأنيقة التي تُناسب معظم المناسبات، مع إمكانية التبديل بينها بسهولة. وكذلك دعمها عددا كبيرا من ميزات تتبع الصحة، والتطبيقات الأخرى التي تسهل عليك التنقل، وكذلك خدمة الدفع Apple Pay المدعومة من مئات البنوك حول العالم

6- عمر البطارية:

MILANO, ITALY - 2018/01/03: After complaints by the users, Apple decided to offer a high discount for replacement iPhone batteries. (Photo by Mairo Cinquetti/Pacific Press/LightRocket via Getty Images)

(Photo by Mairo Cinquetti/Pacific Press/LightRocket via Getty Images)

أضافت آبل تحسينات هائلة إلى عمر البطارية في هواتفها الجديدة، فإذا كنت تستخدم هاتف iPhone 6s القديم، وانتقلت لهاتف iPhone XR سُتذهل من التغير الكبير الذي حدث في عمر البطارية، إذ أكد على ذلك عشاق المغامرات الذين استخدموا الهاتفين في رحلاتهم.
فمع هاتف iPhone XR لم يكن هناك أي قلق حول البطارية بل ساعدتهم في التقاط كل الصور التي يريدونها، وتتبع المسارات، والاتصال بشبكة خلوية عند توفرها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمريكا: سيارات تعلق في طريق مليئة بالوحول بسبب خرائط ”غوغل“!

10 صفات للمدير الناجح.. دراسة لـ ”غوغل“ استغرقت 10 سنوات! (صور)