أخبار الآن | جنوب أفريقيا – metro

كشفت صحيفة “مترو” البريطانية أنّ “مشروع إنقاذ وحيد القرن في جنوب أفريقيا، يسعى إلى حماية قرون وحيد القرن من الأشخاص الذين يلجأون إلى قتله طمعاً في قرنه، من خلال تسميم القرون”.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “هذه الحيوانات المهدّدة بالإنقراض، تكون عرضة للقتل من أجلِ حصول بعض الأشخاص على قرونها، ويمكنهم الحصول على أكثر من 40 ألف جنيه أسترليني في السوق السوداء لكل قرن”.

وأوضحت “مترو” أنّ “المشروع يستخدم لإنقاذ وحيد القرن، السموم الصديقة للحيوانات (الطفيليات الخارجية)، والتي يمكن أن تسبب غثياناً شديداً وتقيؤاً وتشنجات بدرجات متفاوتة، اعتماداً على الكمية المستهلكة”. ولفتت الصحيفة إلى أنّ “هذا الحل آمن تماماً لوحيد القرن، مع عدم وجود آثار ضارة على أو على ذرية الحيوان”.

ومن جهته، يشير المصور تيجان كونيف (28 عاماً)، الذي قام بتوثيق أعمال مشروع إنقاذ وحيد القرن في جنوب أفريقيا، إلى أن “العملية هذه ستستمر ما بين 3 إلى 5 سنوات، وهي دورة نمو كاملة للقرن”.

وأوضح كونيف أنّ “العملية بأكملها تكلف نحو 400 جنيه إسترليني، بما في ذلك تكلفة الأيدي العاملة والمواد المستخدمة فيها”. ويقوم مشروع إنقاذ وحيد القرن بتنفيذ هذه الإجراءات منذ عام 2011، وحتى الآن لم يقتل أو ينفق إلا 2% فقط من وحيد القرن الذي تم تسميم قرنه. وبحسب “مترو”، فإنّ “مقتل هذه النسبة من وحيد القرن سببه إما الصيد الجائر، أو لأسباب طبيعية”.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

أمريكيون يحيون اليوم العالمي لليوغا في ساحة نيويورك تايمز