أخبار الآن | الولايات المتحدة – thesun

دخل الثور “بونتشو” الموجود في مزرعة بولاية ألاباما الأمريكية، موسوعة “غينيس” للأرقام العالمية، وذلك بسبب قرنيه الضخمين. وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإنّ “بونتشو حطّم الرقم العالمي السابق بأكثر من 3 سنتيمترات، وبلغ امتداد قرنيه حوالى 3.23 متراً”.

ويعيش “بونتشو”، وهو من فصيلة تكساس لونغهورن وعمره 7 أعوام، في مزرعة بمنطقة “غوود ووتر” في ألاباما، بالقرب من محطة مترو بيرمنغهام، وتمتلكه عائلة “بوب” منذ كان عمره 6 شهور. ويقال أن بونتشو عبارة عن ثور عملاق وديع يستمتع بتذوق التفاح والجزر وحلوى الخطمي (مارشيمللو).

وفي تصريح له لموسوعة “غينيس“، قال مالك الثور جيرال بوب: “التف قرنا بونتشو والتويا وامتدا إلى الخارج. من الجيد رؤية الاختلافات والتنوع في كتلة القرن وكيفية نموها”.

ولفت بوب إلى أنّ “القرون التي تظهر وتمتد مباشرة، مثلما الحال مع بونتشو، تجعلها أكثر إثارة للإعجاب من حيث الطول الكلي للقرنين”. وكان بوب لاحظ إمكانية تحطيم ثوره الرقم القياسي العالمي أول مرة عندما بلغ بونتشو عامه الرابع، وأوضح أنه “لاحظ امتداد قرنيه جانبياً بخلاف ما يحدث في العادة مع الثيران، الأمر الذي يشير إلى أنهما سيحققان طولاً أكبر بكثير من قرون الثيران الأخرى”.

وأكّد بوب إن “بونتشو أصبح نجماً عملاقاً، حيث أن كثيراً من الناس كل عام يتوقفون لرؤيته ورؤية قرنيه ويقدمون له الجزر والتفاح وغيرها وأصبح حيواناً أليفاً عملاقاً”.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

عاشقة روبوتات تحول “تسلا” إلى أول شاحنة “بيك أب” (فيديو)