أخبار الآن | ألمانيا – csmonitor  – komonews – chicagotribune

يستخدم الكثير من المواطنين الألمان تطبيقات الهواتف الذكية للتقليل من الطعام المهدر وانبعاثات الكربون الناتجة عنه.

ولذلك، كوّن البعض تجمعات على الإنترنت للمشاركة في الطعام قبل التخلص منه، فيما يتعاون آخرون مع محلات البقالة الكبيرة لإنشاء تطبيقات تنبه المستهلكين إلى قرب انتهاء صلاحية بعض الأطعمة وعرض خصومات عليها قبل فسادها.

أصبحت تطبيقات الهواتف شائعة في ألمانيا لإيجاد الطعام مخفض الثمن الذي لم يبع في المطاعم. وفيما لم يتضح حجم تأثير مثل هذه الجهود في تقليل الانبعاثات، إلا أنها تعكس مخاوف بيئية متنامية وتغيراً في سلوك الشركات والمستهلكين.

ويعتبر تطبيق “Too Good To Go” هو التطبيق الأكثر شعبية في أوروبا للعثور على الطعام غير المباع بأسعار مخفضة. ومع هذا، فإنّ الحكومة الألمانية تشير إلى أنّ “كل مواطن يرمي في المتوسط أكثر من 55 كيلوغراماً من الطعام سنوياً”، الأمر الذي يفرض انبعاثات هائلة من ثاني أكسيد الكربون الذي يساهم في الإحتباس الحراري على الصعيد العالمي. وأكدت الحكومة الألمانية أنّها “تريد تقليل هدر الطعام بمقدار النصف حتى عام 2030”.

وتأتي الانبعاثات من حرق الطعام المهدر، وكذلك من إنتاج الطعام في المقام الأول. على سبيل المثال، فإنّ الماشية التي تتم تربيتها من أجل لحوم الأبقار والحليب، هي الأنواع الحيوانية المسؤولة عن معظم الانبعاثات، بحسب الدراسات العلميّة.

ولذلك، فإنّ العلماء يشيرون إلى أنّ “الطريقة الوحيدة الممكنة لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري هي تخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بشكل كبير مثل ثاني أكسيد الكربون في العقود المقبلة”.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

رواد يحتفلون بأول هبوط على القمر