أخبار الآن |  metro

لا شكّ أن ذهاب الأطفال إلى المستشفى يُعد أمراً مخيفاً بالنسبة لهم، لذا فقد قامت طفلة بريطانية، تُدعى إيلا كاسانو، تبلغ الثانية عشرة من عمرها، بابتكار فكرة جديدة تتمثل في تغطية “أكياس السيرومات” بأشكال مختلفة أهمها أشكال دمى الدببة، بهدف تخفيف الخوف لدى الأطفال أثناء خضوعهم للعلاج.
بعد أن ارتادت المستشفى لمرات عدة بهدف العلاج من نقص صفيحات الدم، أرادت الطفلة أن تخفف من خوف الأطفال من المستشفى، عبر فكرة تغطية السيرومات بدمى الدببة.
وقالت إيلا معلقة على فكرتها الجديدة: “بما أنني رأيت الكثير من الأطفال يعانون من الخوف أثناء تركيب أكياس التنقيط لهم، وبما أنني عانيت من المسألة نفسها في بداية علاجي، فقد أصبحت أكثر اهتماماً بخلق تجربة ودية للمرضى من الأطفال ليشعروا بالطمأنينة والراحة النفسية أثناء تلقيهم العلاج”
وتتميز الأغطية التي صنعت إيلا نموذجاً أولياً منها، بأشكالها المتعددة واحتوائها على شبكة تمكّن الأطباء والممرضات من رؤية الكمية المتبقية داخل كيس السيروم.
وتبحث إيلا حالياً عن جهة تتولى تنفيذ فكرتها، وقامت بإنشاء صفحة على موقع “غو فاند مي” لجمع التبرعات لمشروعها الصغير، ونجحت بالفعل في جمع 17000 دولار حتى الآن.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رواد الفيسبوك يتفاعلون مع عبارة الروائي نجيب محفوظ عبر صفحة ”أخبار الآن“

نهارها 69 يوماً.. جزيرة نرويجية تُطالب بعدم التقييد بساعات العمل التقليدية (صور)