أخبار الآن | جنوب أفريقيا – BBC

تطمح مجموعة من الطلبة المراهقين في جنوب أفريقيا إلى القيام برحلة جويّة من مدينة كيب تاون إلى العاصمة المصريّة القاهرة. وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، فإنّ “تحقيق هذا الطموح سيكون على متن طائرة بدائية الصنع، وكانت الطائرة هبطت بالفعل في محطتها الأولى في ناميبيا”.

وبحسب الهيئة، فإنّ “الرحلة سوف تستغرق 6 أسابيع لتقطع مسافة تصل إلى نحو 12 ألف كيلومتر حتى تصل إلى مصر“. واستطاعت مجموعة مكونة من 20 طالباً من خلفيات مختلفة تجميع الطائرة “سلينغ 4” التي تسع لـ4 مقاعد. وفي هذا السياق، أشارت قائدة الطائرة ميغان فيرنر (17 عاماً) إلى أنّ “الغرض من المبادرة هو أن نظهر لقارة أفريقيا أن كل شيء يمكن تحقيقه إذا أصر عقلك على تنفيذه”.

واستغرق صنع الطائرة 3 أسابيع، إذ استخدم الطلبة بعض المواد وفرها مصنع طائرات في جنوب أفريقيا. واستطاع الفريق تجميع المكونات وبناء الطائرة ويصل عدد هذه القطع إلى آلاف الأجزاء الصغيرة.

ووفقاً لـ”BBC”، فإنّ “مدينة لوديريتز الساحلية الناميبية كانت المحطة الأولى للفريق، وبلغت مدة رحلة الطيران 6 ساعات ونصف، وستكون المحطات الأخرى زيمبابوي وملاوي وتنزانيا وكينيا وإثيوبيا وإريتريا قبل وصول الطائرة إلى مصر”.

ومن المقرر أنّ يسلك فريق الطيران طريقاً مختلفاً في رحلة العودة التي ستشمل التوقف في أوغندا ورواندا وزامبيا وبوتسوانا. كذلك، سوف يرافق الفريق طيارون على متن طائرة “سلينغ 4″، وقالوا إنهم يعتزمون تحفيز فريق المراهقين أثناء رحلتهم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصين.. أرخص سيارة فيراري تباع بـ245 دولاراً فقط!