أخبار الآن | روسيا – theepochtimes – dw

عثر شاب روسي يدعى بافيل إيفيموف على ضفاف أحد الأنهار شمال شرق روسيا، على رأس مقطوعة لذئب بدون عينين لكن بأسنان سليمة.

وقام باحثون في أكاديمية جمهوية ساخا للعلوم بالتعاون مع كلية الطب بجامعة جيكي اليابانية بدراسة وقياس وتاريخ هذا الاكتشاف. وبحسب نتائج البحث، فإنّ “جمجمة هذا الذئب تعود إلى 40 ألف عام وطولها يبلغ 40 سنتمراً، وهي تتوفر على فرو كثيف لا يختلف كثيراً عن فرو حيوان الماموث العملاق”.

وفي السياق، أشار عالم الحفريات في أكاديمية جمهورية سخا للعلوم ألبرت بروتوبوف إلى “إنه اكتشاف فريد لبقايا ذئب بليتوسيني بأنسجة محفوظة جيداً”.

وساهم كبر حجم الجمجمة في تكوين فكرة لدى الباحثين عن تطور سلالة الذئاب ومقارنتها مع الذئاب الحاليّة. وعلى سبيل المثال، يبلغ طول جماجم الذئاب الأوراسية اليوم بين 23 و28 سنتمراً، وهو ما يمكن أن يعني أن الذئاب التي تعود إلى عصر ما قبل التاريخ أطول بالضعف مقارنة مع الذئاب الحالية، أي بطول يصل تقريباً إلى مترين (بدون ذيل)، في حين يصل طول الذئاب الحالية في المعدل 1.60 مترا مع فارق كبير بين الأنواع المختلفة.

وتمّ عرض هذه الجمجمة في معرض بالعاصمة اليابانية طوكيو مع مجموعة من الكائنات تعود للعصر الجليدي. إلا أنه حتى الآن، لم يجد العلماء تفسيراً لسبب بقاء الجمجمة لوحدها محفوظة في الجليد دون غيرها من الأعضاء.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

أفنجرز لن تكون لعبة عالم مفتوح