أخبار الآن | اليابان – reuters

شهد سباق الجائزة الكبرى لكراسي المكاتب في اليابان حادثاً أدى إلى إصابة عددٍ من المتسابقين بجروح. وفي التفاصيل، فإنّ “المدينة اليابانية الصغيرة هانيو، الواقعة على بعد نحو 60 كيلومتراً شمالي طوكيو، احتضنت السباق، الذي أقيم لأول مرّة قبل 10 أعوام، واستلهم مؤسسه تسويوشي تاهارا فكرته من سباقات فورمولا 1 وسباق لومان للتحمل”.

وتنافس في السباق نحو 55 فريقاً، ويكون السباق من خلال دفع كراسي المكتب للخلف بأرجلهم على مضمار يبلغ طوله 200 متر، ويضم كل فريق 3 أعضاء. ومع هذا، فقد ساهم ارتفاع نسبة الرطوبة في صعوبة إتمام السباق بالنسبة للكثير من المتسابقين، وأيضاً بالنسبة للأكثر خبرة، الأمر الذي دفع بأعضاء الفرق إلى تبادل الأدوار فيما بينهم.

وخلال السباق، سقط عدد من المتسابقين وأصيبوا بجروح طفيفة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى للمعالجة. ومن المقرر أنّ تقام 10 جولات للسباق هذا العام في جميع أنحاء اليابان، وستستضيف مدينة إيواتي اليابانية الجولة القادمة من السباق الشهر المقبل.

وفاز بهذه الجولة فريق كيتسوجاوا أونيو الذي تكبد عناء السفر لساعات من كيوتو خصيصاً مع كراسيهم للمشاركة في السباق الذي فازوا به أيضا العام الماضي. وإلى جانب الاحتفاظ باللقب، حصل أعضاء الفريق الفائز على جائزة ثقيلة الوزن، عبارة عن 90 كيلوغراماً من الأرز المحلي، والتي كان من الصعب على المتسابقين حملها بقدر صعوبة إنهاء السباق نفسه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فريق مكافحة الغش الإلكتروني في مصر رصد عدة حالات غش بالهواتف المحمولة