أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

كشف مسؤولون أمريكيون أنّ “شاشات الرادار رصدت بقعة ضخمة في سماء جنوب كاليفورنيا– الولايات المتحدة، هذا الأسبوع، وقد تبيّن أنها سرب من ملايين الخنافس الملونة الصغيرة كانت في رحلة لصيد اليرقات، وتسمى الدعسوقة”. وتعتبر الخنافس الملونة مفيدة للمزارعين لأنها تتغذى على اليرقات والبق الدقيقي.

وبحسب وكالة “رويترز”، فقد ذكر آدم روزر خبير الأرصاد في هيئة الأرصاد الوطنية أن “السرب كان يتحرك في مساحة 130 كيلومتراً، وتركز في بلدة هيسبيريا على بعد أكثر من 110 كيلومترات شرقي لوس انجلوس”.

ونشر مكتب هيئة الأرصاد الوطنية في سان دييجو، يوم الثلاثاء الماضي، مقطع فيديو على تويتر لصورة الرادار التي تظهر كتلة متموجة. الامر هذا دفع بالكثير من الناشطين إلى إعادة نشر الفيديو الذي أثار تعليقات من بينها: “أفضل من الجراد” و”اصطادوا اليرقات“. وفي هذا الصدد، لفت روزر إلى أن “الامر رائع أن نجتذب كل هؤلاء الناس المختلفين للإهتمام بالعلوم”.

إلى ذلك، قال رينج كاردي أستاذ علم الحشرات بجامعة كاليفورنيا إن “الخنافس صغيرة بحيث لن يرى الشخص الذي يقف تحت السرب سوى نقاط في السماء أو قد لا يرى شيئاً على الإطلاق إذا كان يقف بعيداً”.

ولفت إلى أنّ “أحد التفسيرات المحتملة لتشكل السرب هو أن عدداً كبيراً من الخنافس كان موجوداً فوق منطقة جبلية ودفعه ارتفاع الحرارة إلى الهجرة”. وقال: “جاء ذلك متأخراً قليلاً عن التوقيت المتوقع أن ترحل فيه“.

وأوضح كاردي أن “هذا النوع من الخنافس يعتمد على الرياح في حمله إلى الوديان حيث يجد كميات وفيرة من اليرقات يتغذى عليها”.

مصدر الصورة: تعبيرية – getty

للمزيد:

في لندن.. مطعم يقدّم تجربة جديدة لزبائنه!